الكويت: إلغاء قرار إغلاق الأنشطة التجارية ليلا بدءا من اليوم

ألغت الكويت قرارها السابق بشأن مواعيد إغلاق الأنشطة التجارية الساعة 8 مساء، والذي كانت قد اتخذته ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة  انتشار فريروس كورونا، وذلك اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

وأعلن رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، أن مجلس الوزراء الكويتي قرر إلغاء قراره السابق بشأن مواعيد إغلاق الأنشطة التجارية الساعة 8 مساء، وذلك اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عبر تقنية الاتصال المرئي لرئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة أمس الاثنين، عقب انتهاء الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء في قصر السيف برئاسة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح أن القرار يعني إمكانية عودة الأنشطة التجارية لمزاولة عملها وفق المواعيد السابقة، مع الالتزام بكافة القوانين والقرارات واللوائح الموضوعة من قبل وزارة التجارة ووزارة البلدية بشأن تنظيم العمل بالأسواق.

وأضاف أن ذلك يأتي بعد الاستقرار النسبي للوضع الصحي حسب التقارير الصادرة من السلطات الصحية بشأن أرقام الدخول إلى المستشفيات والإصابات ومعدل تفشي الوباء، والنسبة العالية للتطعيم.

فتح كافة الأنشطة باستثناء التجمعات اعتبارا من 1 سبتمبر

وتابع المزرم: مجلس الوزراء قرر فتح كافة الأنشطة باستثناء التجمعات بأنواعها بما فيها إقامة المؤتمرات وحفلات الزفاف والمناسبات الاجتماعية، وفتح كافة الأنشطة الخاصة بالأطفال اعتبارا من يوم الأربعاء 1 سبتمبر 2021، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية «كونا».

وأكد رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة السماح لغير المحصنين بمراجعة الجهات الحكومية والمستشفيات والعيادات الحكومية والخاصة والمراكز الطبية.

وقال إن مجلس الوزراء قرر السماح بدخول المحصنين فقط إلى كافة الأنشطة المتنوعة على أن يسمح لغير المحصنين بالدخول إلى الصيدليات والجمعيات التعاونية الاستهلاكية والأسواق الموازية ومنافذ التسوق الغذائية والتموينية، اعتبارا من يوم الأحد الموافق 1 أغسطس 2021.

السيسي يهنئ أمير الكويت هاتفيا بحلول شهر رمضان