الكويت تطلب عمالة وافدة في مجال الصيد

شدد رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك، على أهمية فتح تصاريح جديدة للصيادين من أجل استقدام عمالة صيد بعد سقوط إقامات العديد أغلبهم في الخارج، بجانب عدم تجديد تصاريح للأشخاص الذين تخطوا سن الستين عاما، موضحًا أن مهنة الصيد طاردة بسبب عدم وجود مزايا تحقق العائد من المشقة في رحلات الصيد.

عجز في العمالة في مجال الصيد

وقال رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك، في تصريحات، أن قطاع الصيد  يشهد حالة معاناة منذ أكثر من عام ونصف العام من نقص حاد في العمالة الفنية المتخصصة، الأمر الذي يتطلب بصورة عاجلة فتح تصاريح استقدام صيادين أسوة بالمزارعين من دول أخرى، كما أن قطاع الصيد أحد جناحي الأمن الغذائي ويمد السوق المحلي بالمنتجات البحرية المحببة للمستهلكين من سكان الكويت.

ووفقا لصحيفة «قبس»، فإن الصويان طالب اتحاد الصيادين تقدم بكتب إلى لجنة كورونا ومجلس الوزراء، داعياً المسؤولين إلى الموافقة على مطلب الاتحاد لأن السوق تأثر كثيراً بتوقف أكثر من نصف أسطول الصيد الكويتي بسبب عدم توفر العمالة التي تقوم بتشغيله.

وجدد الصويان مطلب الاتحاد بزيادة رقعة الصيد في المياه الإقليمية، ما يساهم في زيادة الإنتاج وتقليل الأسعار، مشيراً إلى أهمية فتح صيد الميد في الجون وفق الضوابط والشروط التي تضعها الجهات المعنية لأن أسماك الميد تتواجد بالجون إلى حين وقت هجرتها ولا تتعايش إلا في المياة الضحلة والقريبة من السواحل.

التضامن: صرف تعويضات فترة توقف الصيد إلى 3620 صيادًا الثلاثاء المقبل

سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الأربعاء في البنوك

سعر الدينار الكويتي في ختام التعاملات اليوم الإثنين بالبنوك