الكويت تنهي خدمة 1815 معلم ومعلمة من الوافدين.. لـ «تكويت» الوظائف

وجه وزارة التربية والتعليم في الكويت، بإنهاء خدمات 1815 معلما ومعلمة و209 رؤساء أقسام  و«تكويت» الوظائف الإشرافية والتعليمية؛ ضمن خطة حكومة الكويت لتنفيذ سياسة إحلال وتمكين العناصر الوطنية، وفق قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 11 لسنة 2017 بشأن قواعد وإجراءات «تكويت» الوظائف الحكومية.

إنهاء خدمات الوافدين من المعلمين في الكويت

وشدد وزير التربية والتعليم الكويتي على ضرورة تطبيق مبدأ النسبة والتناسب بين المناطق والمراحل التعليمية، وذلك وفق المعطيات المتنوعة في تنفيذ الإحلال للمعلمين والوافدين –باستثناء أبناء الكويتيات والمقيمون بشكل غير قانوني والخليجيون-، وتعيين المواطنين في التخصصات التي يتوافر بها العنصر الوطني، حفاظا على احتياجات المناطق التعليمية، وعدم الإخلال بميزانياتها، وذلك وفق ما نشرته صحيفة الأنباء الكويتية.

إنهاء خدمات معلمين في الكويت

ولفت بيان وزارة التربية والتعليم الكويتية إلى أن ذلك الإجراء سيساهم في انخفاض معدلات البطالة، وتوفير فرص عمل عدة للمواطن، موجها الشكر للمواطنين غير الكويتيين على ما قدموه من عمل وعطاء في أثناء فترة عملهم.

ونوه البيان أنه سيتم إنهاء خدمات 34 معلما في  القطاع الديني بنسبة 38%، و37 معلمة بنسبة 31%، وفي التربية الخاصة 30 معلمة بنسبة 57%، و9 معلمين بنسبة 31%.

وأكد أن التكويت في تخصصات الذكور سيشمل 6 تخصصات هي: التربية الإسلامية بواقع 260 معلما على مدى عامين، والتاريخ 52 معلما، وعلم النفس والاجتماع 4 معلمين، والحاسب الآلي 25 معلما، والاجتماعيات 59 معلما، أما التكويت بالنسبة للإناث فـ 14 تخصصا منها: «الإسلامية» بواقع 109 معلمات، واللغة العربية 530 معلمة، واللغة الإنجليزية 291 معلمة، والاجتماعيات 3 معلمات، والتاريخ 20 معلمة، والجغرافيا 79 معلمة، وعلم النفس والاجتماع معلمة واحدة، والعلوم 98 معلمة، والأحياء 37، والجيولوجيا 18، والتربية الفنية 47، والديكور 39، والحاسب الآلي 92 معلمة.

رئيس التنظيم والإدارة: اختبار إلكتروني للمتقدمين للوظائف.. والكفاءة هي المعيار الوحيد

رئيس «التنظيم والإدارة» يكشف موعد النهائي للمرحلة الثانية من مسابقة المعلمين