الكيلو بـ 160.. القصة الكاملة لضبط جزار يبيع لحم حصان: «أنا بخسر والله»

'الكيلو بـ160 وشالله محد حوش'.. لم يجد المعلم 'م. م.'، الجزار، تبريرا لأهالي قرية برق العز بالمنصورة في محافظة الدقهلية، لرخص أسعار اللحوم عن الباقين في المنطقة، 'أنا بخسر فيها والله'.

ما إن علم أهالي القرية رخص الأسعار جعل عدد كبير من الموطنين يسارع في الشراء ويقبل على تناولها، فيما شكك البعض في مصدر هذه اللحوم، لتأتي المفاجأة.

اكتشف الجميع أن هذا الشخص ذبح حصانين وباع لحومهما للمواطنين بسعر 160 جنيها، وتم إبلاغ الجهات المسؤولة، وردد البعض أن هذا الشخص أجنبي وليس من أبناء القرية وليس مصريا من الأساس.

وكتب أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن الواقعة ومعلقا: حتى الأجانب بينصبوا..؟ حسبي الله ونعم الوكيل.

وأضاف آخر: هيا الحكاية ناقصة كمان غش الأجانب، مش كفاية التجار المصريين وعدم الضمير اللى بقى عندهم.

وكانت حملة من مديرية التموين في محافظة الدقهلية، تمكنت من ضبط شخص ذبح حصانين تمهيدا لبيع لحومهما في قرية برق العز التابعة لمركز المنصورة.

وقاد الحملة السيد دايرة وكيل الوزارة يرافقه علي حسن مدير الرقابة التجارية، وعطية مصطفى رئيس الرقابة التجارية، ولجنة من الوحدة المحلية بقرية برق العز، ومأمور الضبط بمديرية التموين، ورئيس فرع حماية المستهلك ومفتشي التموين وقوة من شرطة مباحث التموين.

وتم التحفظ على اللحوم بواسطة الجهات المختصة، وتعيين حراسة على موقع ذبح الحصانين بواسطة الشرطة.

أسعار اللحوم البلدي والمجمدة اليوم في محال الجزارة ومنافذ التموين بمحل جزارة.. ضبط 372 كيلو لحوم وكبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالعمرانية (صور)