اللتر بـ 50 يورو.. زيادة الإقبال على حليب الحمير في ألبانيا للوقاية من كورونا

بينما يواصل العلماء والباحثين مسعاهم من أجل التوصل إلى لقاح فعال للوقاية من الإصابة بكورونا، يبحث آخرين عن طرق لتقوية المناعة لعدم الإصابة بالفيروس الذي أصاب العشرات حول العالم.

وفي هذا الإطار فقد انتشرت مزاعم وسط السكان في ألبانيا حول دور حليب الحمير في الحماية من الإصابة بفيروس كورونا، ما تسبب في زيادة الإقبال على تناول حليب الحمير في ألبانيا.

وووفقا لموقع روسيا فإن حليب الحمير يلقى  إقبالا كبيرا بالرغم من سعره المرتفع والذي يصل إلى 50 يورو للتر الواحد في بلد بالكاد يبلغ متوسط الأجر الشهري فيه 400 يورو.

ويقول المواطن الألباني إلتون كيكيا، الذي ترك قبل سنتين عمله في الصحافة ليتفرغ للعمل في المزرعة العائلية الصغيرة في بلدة بابر إن 'الطلب على حليب الأتان، وهي أنثى الحمار، شهد ارتفاعا شديدا، خصوصا خلال الأشهر الأخيرة في ظل ازدياد الإصابات' التي تخطت 45 ألفا في ألبانيا.

ويقتصر إنتاج حليب الحمير في ألبانيا على مزرعتين فقط فيهما بضع عشرات من الحمير، وتضم ألبانيا نحو 50 ألف حمار، بحسب تقديرات صحفية وبسبب التصحر في الريف والتمدد الحضري وتحديث الأنماط الزراعية، تتراجع أعداد الحمير بشدة في البلد منذ سنوات، وفق معهد الإحصاءات.

«حواوشي يلحم الحمير » .. السجن ٣ سنوات لفطاطري شهير بالمعصرة غش الزبائن

«بيتجوزوا فى الشارع » .. مدينة صومالية تطرد الحمير الضالة بسبب أفعالها الفاضحة