اللجنة الأولمبية تقرر تعليق إقامة البطولات داخل الصالات المغلقة 

قررت اللجنة الأولمبية برئاسة هشام حطب تعليق إقامة جميع البطولات التي تقام بالصالات المغلقة ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وكشفت اللجنة الأولمبية أنه يسمح بإقامة البطولات في حالة قيام الاتحاد المسؤول عن اللعبة باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية واستخدام نظام الكبسولة المغلقة التي تنص على وضع جميع الفرق المشاركة في البطولة في فندق واحد طوال فترة البطولة وعمل المسحات اللازمة لهم جميعاً بشكل دوري للحد من فرص انتشار الفيروس، وذلك تحت إشراف ومتابعة رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد، التقرير رسمي معتمد منه ومن رئيس الاتحاد.

وأضافت اللجنة الأولمبية أنه لن تقام البطولة إلا بعد اعتماد الإجراءات الاحترازية من اللجنة الطبية بالاتحاد واللجنة الطبية باللجنة الأوليمبية المصرية وتحديد مكان إقامة البطولة ومكان إقامة اللاعبين ووسائل الانتقال من وإلى مكان الإقامة ومكان المنافسة.

ويلتزم الاتحاد بتسليم نتائج المسحات لجميع المشاركين في الحدث من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية وحكام.. إلخ. على أن يتم عمل المسحات من خلال جهات معتمدة، ولا يسمح بدخول أي فرد إلى مكان المنافسات بدون نتيجة المسحات.

كما تقرر تعليق إقامة أي تجمعات للمنتخبات الرياضية أو معسكرات إلا في حالة إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية واستخدام نظام الكبسولة المغلقة للاعبين المقيمين بالمعسكر أو التجمع. مع الحفاظ على نظام المسحات الدورية) تحدد دورية المسحات بواسطة اللجنة الطبية بالاتحاد واللجنة الطبية للجنة الأوليمبية.

اللجنة الأولمبية تبحث خطط مواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا

الاتحادات الرياضية تشيد بقرارات اللجنة الأولمبية في أزمة المصارعة

اللجنة الأولمبية تمنع مرتضى منصور من حضور نهائي القرن

عبد الوهاب عبد الرازق يستقبل رئيس اللجنة الأولمبية