اللجنة الأولمبية: نضع خطط وبرامج تدريبية لحماية اللاعبين من فيروس كورونا قبل أولمبياد طوكيو

أوضح المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن تصريحاته التليفزيونية التي أدلى بها أمس، كانت واضحه بأنه سيتم خلال 48 ساعة وضع خطط تجهيز اللاعبين المتأهلين لأولمبياد طوكيو 2020، واللاعبين الذي يستعدون لخوض تصفيات التأهيل للأولمبياد والتي تم تأجيلها خلال الفترة الحالية بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال المهندس هشام حطب: "أوضحت أنه تم عقد جلسة مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وهناك اجتماع مع اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية بحضور وزارة الشباب والرياضة من أجل وضع خطط وبرامج بديله للاعبين المتأهلين لأولمبياد طوكيو 2020 واللاعبين الذي يستعدون للتأهيل".

وأضاف: "خلال 48 ساعة سيكون هناك عدة خطط وبرامج تدريبات وخطط الحماية والوقاية من فيروس كورونا للاعبين في حالة دخول معسكرات خلال الفترة الحالية، لأن هناك قرار سابق باستثناء المؤهلين لأولمبياد طوكيو من وقف التدريبات وذلك بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة مع أخذ كافة الإحتياطات الوقائية اللازمة وتحت إشراف اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية".

أشار المهندس هشام حطب، أن موقف المشاركة في أولمبياد طوكيو مرتبط بقرار اللجنة الأولمبية الدولية التي تعقد اجتماعات شبه يومية مع المسئولين في اليابان والمكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية واتصالات مع الاتحادات الدولية ومنظمة الصحة العالمية بشأن الوضع العالمي الحالي لأزمة تفشي مرض كورونا.

وشدد حطب رئيس اللجنة الأولمبية، أن ما نقوم به الأن هو وضع الخطط وسيناريوهات متعدده تحسبًا لكل القرارات التي يمكن أن تصدر من اللجنة الأولمبية الدولية.