اللجنة الطبية بالجبلاية : وجود 21 إصابة بكورونا لا يهدد عودة الدوري

أكدت اللجنة الطبية في الاتحاد المصري، أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا بين 16 فريقا في الدوري الممتاز، بلغت 21 حالة حتى الآن، وهو رقم غير مقلق ولا يؤثر على استئناف المسابقة.

وعادت أندية للتدريبات، وعلى رأسها الأهلي المتصدر وحامل اللقب الأسبوع الماضي، على أمل استئناف الدوري بعد توقف طويل منذ مارس الماضي.

ومن المنتظر انطلاق مباريات الدوري في الأسبوع الأول من أغسطس المقبل، بعد إعلان جدول مبدئي لعدة أسابيع الخميس المقبل.

وأضافت اللجنة الطبية برئاسة الدكتور محمد سلطان، أن الحالات الإيجابية بلغت 21 حالة، بعضها للاعبين وإداريين لكنها غير مقلقة وأعراضها بسيطة.

وقال سلطان "في حالة حدوث أي خطورة أو تطور في المرض، سيتم نقل الحالة إلى المستشفى على الفور، ولكن الحالات كلها معزولة في المنازل والمتابعة معهم تتم هاتفيا".

وتابع "إجراء المسحات سيتواصل خلال الأيام الثلاثة المقبلة، ننتظر تحديد الزمالك موعد إجراء المسحات الخاصة بلاعبيه بعد أن حدد الإسماعيلي بعد غد الأربعاء موعدا لإجراء مسحات لاعبيه".

ويتحفظ الاتحاد المحلي على إجراء المسحات بعيدًا عن اللجنة الطبية، لأن هذا قد يثير الشك خاصة بعد إعلان بعض اللاعبين إصابتهم وتشكيك لاعبين آخرين في الأمر.

وأضاف رئيس اللجنة الطبية للصحفيين "المسحة الأولى التي أجريت للاعبي الأندية كانت كافية لكشف الإصابة، لكن المسحة الثانية للتأكيد. سنجري مسحة لكل لاعب وحكم ومراقب قبل كل مباراة. وفي حالة إذا لم تظهر النتيجة قبل المباراة بوقت كاف لن تقام المباراة في موعدها".

وتابع "طلبنا ظهور نتيجة المسحات قبل أي مباراة بست ساعات على الأقل. قررنا مبدئيا تأجيل أي مباراة لفريق يضم بين صفوفه 5 حالات مصابة".