اللحظات الأولى لـ عهد التميمى خارج سجون الاحتلال الإسرائيلي.. صور

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد عن الفتاة الفلسطينية عهد التميمي ووالدتها ناريمان، بعد أن قبعتا 8 أشهر في السجن بتهمة إعاقة عمل ومهاجمة جنود الاحتلال .

وكانت التميمي (17 عاما) اعتقلت في 19 ديسمبر 2017، بعد انتشار مقطع فيديو ظهرت فيه مع ابنة عمها نور التميمي ، وهما تقتربان من جنديين إسرائيليين يستندان إلى جدار في باحة ببلدة النبي صالح الفلسطينية قرب رام الله، وتطلبان منهما مغادرة المكان وتقومان بركلهما وصفعهما.

وأصدرت محكمة عسكرية إسرائيلية في سجن 'عوفر'، بالقرب من مدينة رام الله، حكما بالسجن الفعلي 8 أشهر على عهد التميمي في 21 مارس الماضي، بتهمة إعاقة عمل ومهاجمة الجنود الإسرائيليين.

واستطاع محامو الدفاع التميمي التوصل إلى صفقة مع النيابة العسكرية الإسرائيلية، تقضي بموجبها التميمي 8 أشهر في السجن، مقابل إسقاط تهم التحريض والدعوة لتنفيذ عمليات ضد قوات الاحتلال من لائحة الاتهام الأصلية، والاكتفاء باعتراف التميمي بإعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته.

وحظيت محاكمة الفتاة الفلسطينية التي أصبحت رمزا للمقاومة الفلسطينية بتغطية إعلامية كبيرة، كما حيا الرئيس الفلسطيني محمود عباس شجاعتها

 

https://www.facebook.com/baladtv/videos/1815031525282457/

https://www.facebook.com/baladtv/videos/1815031525282457/