الليلة.. النصر والهلال يلتقيان في «ديربي استثنائي» بدوري أبطال آسيا

يترقب عشاق كرة القدم السعودية بشكل خاص والآسيوية عامة، مباراة قمة من العيار الثقيل بين فريقي النصر والهلال، اليوم الثلاثاء في تمام الثامنة مساءً، في ديربي العالمي، على ملعب مرسول بارك في العاصمة الرياض، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2021.

ومن المقرر أن يكون ديربي نصف النهائي، هو الصدام الأول بين الجارين اللدودين على مستوى دوري أبطال آسيا، في أكبر رهان يجمع الغريمين في تاريخ المواجهات بينهما.

ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات مرتفعة بعد اكتساح النصر للوحدة الإماراتي، بخمسة أهداف مقابل هدف، والفوز العريض للهلال على بيرسيبوليس الإيراني 3-0، قبل أيام قليلة في ربع نهائي البطولة القارية.

النصر والهلال يلتقيان في «ديربي استثنائي

ويعوّل النصر الذي يدخل المباراة بصفوف مكتملة، على هدافه المغربي عبدالرزاق حمدالله إلى جانب البرازيلي أندرسون تاليسكا والأوزبكي جلال الدين مشاريبوف وسلطان الغنام. بينما يعتمد الهلال على هدافه الفرنسي بافيتيمبي جوميز والبرازيلي ماثيوس بيريرا والكوري جانج هيون سو والمالي موسى ماريجا وسالم الدوسري وسلمان الفرج ومحمد البريك.

وزادت خيارات البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب الهلال بتعافي الدولي ياسر الشهراني ظهير الفريق ومشاركته في التدريب الختامي استعداداً لمواجهة النصر.

ويتأهل الفائز من الهلال والنصر، لملاقاة الفائز في منطقة شرق آسيا، في نهائي البطولة، المقررة في 23 نوفمبر المقبل، من أجل حجز مقعد في بطولة كأس العالم للأندية 2021، والذي سيمنح الفائز المشاركة المونديالية الثانية بعد ظهور النصر في النسخة الأولى 2000، بينما شارك الهلال في نسخة 2019.

ويعتبر لقاء الهلال والنصر هو ثاني ديربي سعودي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، حيث كان الديربي الأول في هذه المرحلة من المسابقة القارية في عام 2012، والذي جمع بين الاتحاد والأهلي على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة.

الأغلي في آسيا..مواجهة الهلال والنصر تساوي نصف مليار ريال

إدارة النصر تفاجئ اللاعبين قبل موقعة الهلال بنصف نهائي الأبطال

النصر والهلال

النصر والهلال

النصر والهلال

النصر والهلال النصر والهلال