المتحدث العسكري: مصر تواصل تكثيف الجسر الجوي لإرسال مساعدات لمتضرري السيول بالخرطوم وجنوب السودان

واصلت مصر تكثيف الجسر الجوى المقرر لنقل المساعدات الإنسانية العاجلة إلى الأشقاء من متضررى السيول بجمهوريتى السودان وجنوب السودان ، إسهاماً من مصر فى مساعدة الأشقاء السودانيين على تجاوز محنتهم الحالية .

و أقلعت طائرتا نقل عسكريتان متجهتان إلى مطار الخرطوم محملة بشحنات من المساعدات الإنسانية ، تزامناً مع إقلاع طائرة نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية إلى مطار جوبا محملة بشحنات من المساعدات الإنسانية للمساهمة فى تخفيف العبء عن كاهل الأشقاء فى دولتى السودان وجنوب السودان ولتقديم كافة أوجه الدعم لمجابهة الأضرار الناجمة عن إجتياح الفيضانات والسيول التى ضربت البلاد خلال الأيام الماضية .

وأعربت الدكتورة  هالة زايد وزيرة الصحة المصرية خلال زيارتها على رأس وفد طبى إلى دولة السودان عن إستعداد مصر لتقديم كافة سبل الدعم الطبى للأشقاء لمواجهة المحن والأزمات التى تمر بها .

وأعرب المسئولون بدولة السودان عن بالغ شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة من قبل  مصر نظراً للعلاقات التاريخية بين البلدين .

وأعرب الدكتور  محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى خلال زيارته برفقه وفد مصرى إلى جمهورية جنوب السودان عن حرص مصر على تعزيز أواصر التعاون فى مجال الموارد المائية والرى بجمهورية جنوب السودان ، كما أكد المسئولون بدولة جنوب السودان أن تلك المساعدات تعكس روح الأخوة والتعاون المشترك بين الشعبين الشقيقين ، مرحبين بالدور الفعال الذى تقوم به مصر قيادة وشعباً تجاه الأزمة التى ألحقت أضراراً واسعة بالبلاد فى الوقت الراهن .

يأتى ذلك الجسر الجوى تأكيداً على الدور الفاعل لمصر ودعم الجهود الإنسانية الرامية للتخفيف من حدة المعاناة التى حدثت للأشقاء بجمهوريتى السودان وجنوب السودان جراء تلك السيول والفيضانات.