المتحدث باسم وزارة الخارجية: تقرير المفوضية السامية تأثر بجماعة الإخوان الإرهابية

كتب: كريم فؤاد

أبدى السفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أسفه من موقف المفوضية السامية لحقوق الإنسان تجاه الأحكام القضائية الصادرة عن محكمة جنايات القاهرة بما يسمى 'غرفة عمليات رابعة'.

وأضاف أبوزيد خلال مداخلة هاتفية مع أحمد موسى، ببرنامج 'على مسئوليتي' على قناة صدى البلد، أن المفوضية السامية لحقوق الإنسان تولت ذلك المنصب حديثا، وأنها نصبت نفسها خبيرا قانونيا يعلق على أحكام القضاء في الدول الأخرى.

وأكد على أن احترام سيادة الدولة وعدم التداخل في شؤنها الداخلية يعتبر أهم مبادئ ميثاق الأمم المتحدة التي تنظم عمل الموظفيين الدوليين.

وكشف السفير أحمد أبوزيد عن أن تقرير المفوضية السامية يعكس ذلك الموقف من سطحية وتعمل غير حيادي مع الأحكام القضائية بشأن قضية غرفة عمليات رابعة، وأن التقرير الصادر به مؤشرات تأثر بعض المنظمات الحقوقية التي تكون انعكاس لأكاذيب تروج لها جماعة الإخوان الإرهابية في دوائر مختلفة وخاصة المنظمات الحقوقية.

وأكد السفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الموقف المصري يتأسس على دولة القانون وسيادة القانون والقضاء المصري يمنح أي متهم الحق في التقاضي والضمانات الكاملة لممارسة حقه في الدفاع على نفسه والاستماع للشهود ومعاينة الأدلة وغيرها من الأمور المتبعة بهذا الشأن.

وأكد أبو زيد، أن مصر لن تقبل توجيه اتهامات جزافية للقضاء المصري في مثل هذه القضية المعروفة إعلاميا بغرفة عمليات رابعة، بعد مطالبتها بإلغاء الأحكام.

وطالب السفير أحمد أبوزيد، من المفوضية السامية احترام هذا الميثاق وتحترم قواعد المهمة والمهنة التي تنتهجها وأهمها الحيادية وتوخي المعرفة والحيادية بما تصدره من أحكام وبيانات. https://www.youtube.com/watch?v=ZH0eWaf3iW8