المتحدث باسم وزارة الرياضة : مصر حققت أكبر عدد من الانجازات الرياضية فى عهد السيسي

قال محمد فوزي المتحدث باسم وزارة الرياضة، إن مصر حققت اكبر عدد من الانجازات الرياضية فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف محمد فوزي ، خلال برنامج «الماتش» الذى يقدمه هانى حتحوت، على قناة « صدى البلد»، إن الرياضة المصرية شهدت تدهورا كبيرا قبل تولى الرئيس السيسي، زمام الأمور، ولذلك أولى اهتماما كبيرا بالرياضة، حيث اعتبرها أمنا قوميا وصناعة مهمة لدعم الاقتصاد.

وأفاد محمد فوزي، إن مصر حققت خلال الست سنوات الماضية، العديد من الالقاب والانجازات فى مختلف الالعاب، كما تمكنت من تنظيم عدد من البطولات والدورات الكبري،  ونجحت فيها.

كما أكد المتحدث باسم وزارة الرياضة، إن مصر استطاعت أن تحافظ على جدارتها فى تنظيم مونديال اليد رغم أزمة كورونا، كما تم  تطوير 6 استادات على أعلى مستوي فى زمن قياسي قبل كاس أمم افريقيا الاخيرة ، كما تم استضافة 60 بطولة عالمية وقارية بكل الألعاب عام 2019، وحققنا مكاسب بمقدار 720 مليون جنيه'.

وأوضح أيضا بأنه سوف يتم افتتاح مدينة رياضية مدينة الأسمرات يوم 30 يونيه المقبل، كما سيتم افتتاح عددا من المدن الرياضية، فى محافظات الجمهورية لتوسيع قاعدة الممارسة.

وأكد محمد فوزي، إن وزارة الرياضة ترغب فى عودة الجماهير مرة أخرى للمدرجات، لكن في المقام الأول يهم الدولة سلامة المواطن والعاملين بالمنظومة الرياضية قبل أي شئ، كما اتخذت عدة اجراءات وضوابط لعودة النشاط، وتم وضعها على طاولة مجلس الوزراء لمناقشتها .

وأتم قائلا :' صناعة أجيال جديدة من الرياضيين، أحد أهم مشروعات الدولة والتي سيتم تدشينها من القرى المختلفة'.

https://www.youtube.com/watch?v=czuzD5lyKco

https://www.youtube.com/watch?v=GOoY9ERt73I

 

https://www.youtube.com/watch?v=mGb-TgWaLP0

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر