المتحدث باسم وزارة الصحة: لا توجد أزمة في أكياس الدم وضحايا قطار محطة مصر 20 شخص .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن ضحايا حادث قطار محطة مصر 20 حالة وفاة و 43 مصاب بينهم 15 مصاب خرجوا من المستشفيات بعد تحسن حالتهم الصحية.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، ان باقي المصابين البالغين 28 مصاب موزعين على مستشفيات دار الشفاء ومعهد ناصر، والحلمية العسكري، والمستشفى القبطي، ومستشفى شبرا العام.

وتابع الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة تتواجد في مستشفى معهد ناصر لتفقد أحوال المصابين وتفقدت المصابين من قبل في مستشفى الهلال.

وكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن معظم الإصابات عباراة عن حروق تترواح ما بين الدرجة الثانية والثالثة فيما تتواجد 5 حالات حرجة بين المصابين.

ونفي الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، وجود أزمة في أكياس الدم كاشفا أن هناك مخزون استراتيجي من الدم موجود في كل مستشفى على حدا بخلاف مخزون الدم الموجود في بنك الدم الرئيسي والبنوك الفرعية، موضحا أن هناك مخزون استراتيجي للتعامل مع الحادث أو أي حوادث أخرى.

https://www.youtube.com/watch?v=5J4xIenEd6I