المتحف الكبير ينظم محاضرات و تدريبات عملية عن تدابير السلامة والوقاية

ينظم المتحف الكبيرة سلسلة من المحاضرات المتخصصة في مجال السلامه والوقايه والأمن للعاملين لرفع الوعي لديهم للتعامل في المواقف الطارئة.

ويأتي ذلك استعدادا لقرب انتهاء الاعمال الإنشائية للمتحف المصري الكبير و البدء في تجهيز فتارين العرض المتحفي في قاعه الملك توت عنخ امون ورفع القطع الأثرية الكبيرة علي الدرج العظيم، تمهيدا لافتتاحه.

وصرح اللواء عاطف مفتاح المشرف العام علي مشروع المتحف المصري الكبير و المنطقة المحيطة موضحا ان هذه المحاضرات تشمل توعية العاملين عن كيفية اتخاذ التدابير و الإجراءات الوقائية اللازمة لتأمين الموقع و عملية دخول فتارين العرض المتحفي و القطع الاثرية بالاضافة الي اتخاذ كافة تدابير الأمن و السلامة.

و اشار اللواء مفتاح ان المحاضرات تشمل جزء عملي و تطبيقي لتدريب العاملين علي كيفية و سرعة التصرف في حالة وقوع اية اخطاء بشرية او طبيعيةاو مواقف طارئه والأسلوب الأمثل لمجابهة هذه المواقف مثل التدريب علي الإطفاء السريع للحرائق واسلوب الإخلاء والتأمين.

جدير بالذكر انه من المقرر افتتاح المتحف المصري الكبير في الربع الأخير من عام ٢٠٢٠ ليعرض اثار حضارة واحدة هي الحضارة المصرية القديمة منها كنوز الملك توت عنخ امون و الذي يبلغ عددها اكثر من 5000 قطعة.