المتحور دلتا يهدد روسيا.. ينتشر بين الشباب واعراضه تشبه نزلات البرد

قال محمود الأفندي أستاذ علم الأحياء بالأكاديمية الروسية، إن السلالة المتحورة من فيروس كورونا «دلتا المتوحد» أصاب حوالي 90% من مرضي كورونا في روسيا، موضحًا أن مشكلته تكمن في اختلاف أعراضه عن «كوفيد 19»، وأنّ الشعور بالأعراض يشبه نزلات البرد، وذلك يجعل المصاب يجهل أنه يعاني من دلتا.

وأضاف «الأفندي» خلال مداخلة عبر سكايب، مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذُاع على قناة صدى البلد، أّنّ المتحور دلتا يتطلب وجود نسبة أجسام مضادة كبيرة لدى المصاب للتغلب عليه، وهو ما يجعله يستوجب علاجًا فعالًا، مشيرًا إلى أن المتحور الجديد سيمثل أزمة كبيرة للعالم.

وتابع أن الأعراض متشابهة بأعراض نزلات البرد، وذلك ما يمثل التحدي الأكبر لتشخيصه، لافتًا إلى أنّ نسبة الشباب الذين تم تلقيحهم في موسكو منخفضة، ما سيدفع الدولة لإجبار الشباب على تلقى «الفاكسين» لكل من تجاوز عمره 15 عامًا حتى الـ30 عامًا، لمحاربة الوباء.

وأشار إلى أن روسيا لا يوجد بها حظر شامل وهو ما يجعل الاختلاط بين الشباب أمر وارد الحدوث، مضيفًا أن نسبة الإصابة ظهرت بسبب نقص جرعة الأجسام المضادة في اللقاحات، لذا تُجرى التحاليل لتحديد نسبة الأجسام ومن ثم يتمّ تقرير جرعات اللقاح التي يأخذها المصاب.

الرئيس الأمريكي يحذر من سلالة «دلتا كورونا»: تهدد الجميع خاصة الشباب

تحذير من سلالة دلتا: تنتشر بين صغار السن وأعراضها تتشابه مع البرد

https://www.youtube.com/watch?v=JHTBdvPgqb4