المتر بـ 7 أو 8 آلاف.. أحمد موسى يكشف عن تفاصيل تطوير الحى السادس.. فيديو

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن نظام التعامل مع سكان الحي السادس خلال تطوير المنطقة، موضحا أن المواطن المقيم هناك يحصل على إيجار مقدم عام أو عامين لحين الانتهاء من تطوير المنطقة.

ولفت خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن الحل الثاني حصول أهالي الوحدات السكنية على مقابل مالي لوحداتهم السكنية ويتم حساب المتر بـ 7 أو 8 آلاف حسب سعر المنطقة الحالي ويتم تحويل المبلغ على حساب المواطن في البنك.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، إن ما شهده مثلث ماسبيرو من تطوير سوف يتكرر في الحي السادس بمدينة نصر، موضحا أنه يتم عقد اجتماعات مع الأهالي لتطوير المنطقة وبناء عمارات وأبراج سكنية تليق بهم.

وأوضح أن الدولة لن تسمح بوجود مكان عشوائي مجددا، وكذلك لن تسمح بوجود مساكن غير آمنة، قد تكون سببا لأزمات للمواطنين، معلقا «المكان الحالي لا يليق بالمواطنين».

وأكد أن من يريد العودة للسكن في المنطقة ذاتها بعد التطوير، يتم حساب ثمن الوحدة السكنية قبل التطوير وبعده، على أن يدفع الساكن فرق السعر ويحصل على وحدة سكنية في المنطقة بعد التطوير.

وأوضح أحمد موسى، أنه سيتم إنشاء منطقة متطورة للورش والمحلات بعد تطوير منطقة البلوكات بالحي السادس بمدينة نصر.

واستطرد أنه لن يتم أي إجراء دون موافقة المواطنين، وهناك اجتماعات مع مسئولي المحافظة، وهناك كشف بأسماء مواطنين اختاروا أحد الحلول السابق ذكرها.

واستطرد  أن تطوير الحي السادس مشروع الدولة المصرية، وليس شركة أو مستثمر، نافيا أن يكون هناك مستثمر حصل على الأرض كما يروج البعض.

واختتم أن منطقة سور مجرى العيون كانت خرابة، وتشتم رائحته الكريهة من المقطم، والآن أصبحت تحفة معمارية.

نائب: ورش عمل منتدى شباب العالم ناقشت تشكيل صندوق استثماري لدعم الشركات الناشئة

وزيرة الهجرة: 1119 مصريًا بالخارج تقدموا لطلب التأمين في اليوم الأول من تطبيقه

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

https://www.youtube.com/watch?v=u3hwj7FJrKk