المحكمة تبرئ نيمار من تهمة الإضرار بالبيئة.. فلت من غرامة بالملايين

أكد تقرير صحفي، اليوم الخميس، أن محكمة برازيلية قررت إيقاف تنفيذ حكم سابق على نيمار دا سيلفا لاعب الهلال السعودية، بغرامة قدرها 3 ملايين دولار، لبنائه بحيرة في قصره الواقع بضواحي ريو دي جانيرو من دون ترخيص بيئي.

وأوضحت صحيفة «الرياضية» السعودية، أن الحكم الصادر عن القاضية أدريانا راموس دي ميلو، استند على تقرير من هيئة البيئة الحكومية، يؤكد أن المشروع لا يتطلّب في الواقع تصاريح بيئية خاصة.

وأشارت الصحيفة إلى أن القاضية قالت: «بما أن الغرامات المطبقة كانت بملايين الدولارات، فإن الاستمرار في المطالبة «بالدفع».. سيسبب تحيزًا كبيرًا، وغير متناسب، وحتى غير قانوني بحق نجم برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي سابقًا».

وفي يوليو الماضي، فرض المجلس البلدي في مانجاراتيبا بالبرازيل، أربع غرامات على مخالفات بيئية متعلقة ببناء بحيرة صناعية في قصر اللاعب، بقيمة إجمالية قدرها 16 مليون ريال 3.3 مليون دولار في حينها.

وقال المجلس البلدي، إن هذا المبلغ حُدِد من قبل مكتب المدعي العام في مانجاراتيبا، المنطقة السياحية، التي تقع على بعد 130 كيلومترًا من ريو دي جانيرو، إذ يوجد قصر نيمار الغائب عن الملاعب منذ فترة طويلة، بسبب الإصابة.

واشترى نيمار البالغ 32 عامًا، العقار في 2016، الذي، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية، يقع على مساحة عشرة آلاف متر مربع من الأراضي، ويضم مهبطًا للمروحيات، ومنتجعًا صحيًا، وساونا، وغرفة تدليك، وصالة ألعاب رياضية، ومناطق لتناول الطعام.