المدارس والجامعات تستعد لبداية العام الدراسي الجديد

تزايد البحث خلال الساعات القليلة الماضية عبر المحرك العالمي «جوجل» عن موعد بداية العام الدراسي الجديد2022-2023، وذلك عقب بدء العد التنازلي خلال لعودة الحياة الدراسية مرة أخرى في المرحلتين الجامعية وما قبل الجامعية على مستوى المدارس بمختلف مراحلها الدراسية.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موعد بداية العام الدارسي الجديد للفئات الإبتدائية والاعدادية والثانوية، ثابت لجميع المراحل التعليمية، ومن المقرر بدء الدراسة في يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022.

بداية الفصل الدراسي الأول بالمدارس

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يكون الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022، هو موعد الدراسة لأول أيام الدراسة بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة «الدولي».

وحددت وزارة التربية والتعليم، موعد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم 9 يناير 2023 وتنتهي في 26 يناير2023.

موعد بداية العام الدراسي في الجامعات المصرية

وفي سياق متصل، أعلنت وازرة التعليم العالي والبحث العلمي، عن موعد بداية العام الدراسي في الجامعات المختلفة «الحكومية- الخاصة- الأهلية- التكنولوجية»، من المقرر أن تبدأ الدارسة يوم السبت الموافق 1 أكتوبر.

نظام الدارسة في العام الدراسي الجديد

قالت وزارة التعليم العالي، إن بداية العام الدراسي الجديد سيكون حضوريًا بالجامعات مع استمرار تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، ومشيرة إلى أن الفصل الدراسي الأول مدته 14 أسبوع وينتهي في 5يناير 2023.

موعد الدارسة في الفصل الدراسي الثاني

وتابعت: أن إجازة منتصف العام اعتبارا من السبت 28 يناير 2023 وتنتهي الخميس 9 فبراير 2023، مؤكدة  أن الفصل الدراسي الثاني يبدأ في 11 فبراير 2023، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا تنتهي الخميس 1 يونيو 2023.

الحكومة تنفي زيادة عدد ساعات الدراسة بالمدارس الثانوية الفنية