المدير الفني للأهلي ينفعل : «ليس لدي لاعب مفضل أنا أعمل مع فريق كامل»

كتب: كريم فؤاد

أكد رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أن فريقه استحق الفوز على كانو سبورت ذهابا وإيابا بعدما فرض نفسه على أحداث المباراتين.

وأشار فايلر إلى أن أكثر ما أسعده في مباراتي دور الـ 32 أمام كانو سبورت بجانب الفوز هو الخروج بشباك نظيفة.

وأضاف المدرب السويسري أنه سعيد بتطور مستوى اللاعبين داخل الفريق دفاعيا وهجوميا، مشيرا إلى أنه يسعى لتجهيز كل اللاعبين والعمل على تلاشي بعض الملاحظات التي تظهر في المباريات .

وأكد فايلر انه من الصعب الاعتماد فقط على 13 أو 14 لاعبا في ضوء المباريات المتعددة التي يخوضها الأهلي خلال الفترة المقبلة في مختلف البطولات؛ لذلك يسعى لرؤية كل اللاعبين بشكل عملي في الملعب.

وأوضح فايلر أنه ليس من المنطقي أن يقول أن هناك لاعبين مفضلين لديه؛ لأنه يعمل مع فريق كامل، مشيرا إلى أن ديانج لاعب مميز شأنه شأن جميع اللاعبين بالفريق فالكل يبذل مجهودا كبيرا من أجل المشاركة بشكل أساسي.

واختتم فايلر تصريحاته مؤكدا أن جميع المباريات المقبلة قوية والفريق يستعد لها بشكل جيد والجميع داخل النادي يتطلع لتحقيق الفوز بشكل مستمر.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم للنادي الأهلي فوزا على كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت على استاد برج العرب بالإسكندرية ضمن إياب دور الـ 32 من البطولة الإفريقية، ليصعد الفريق إلى دور الـ 16 للبطولة الإفريقية.

وسجل أهداف الأهلي المالي اليو ديانج في الدقيقة الثامنة والنيجيري جونيور أجاي في الدقيقة 48 وحسين الشحات في الدقيقة 55 وصلاح محسن في الدقيقة 88.

وكان الأهلي فوزا في مبارة الذهاب التي أقيمت بغينيا الاستوائية بهدفين نظيفين سجلهما صلاح محسن ووليد سليمان.

وشهدت بداية المباراة ضغطا هجوميا مكثفا من لاعبي الأهلي بحثا عن احراز الهدف الأول وأرسل عمرو السولية كرة طولية في الدقيقة 5 باتجاه النيجيري جونيور أجايي ولكنها تنتهي دون خطورة على مرمى كانو سبورت.

و ينشط لاعبو الأهلي بحثا عن هدف المبادرة ويحصل الفريق علي أول ضربة ركنية في الدقيقة 8 يتصدى لها حسين الشحات ويقوم بإرسال الكرة أرضية داخل منطقة الجزاء لتصل إلى احمد الشيخ الذي يسددها ضعيفة وسط ارتباك من دفاع كانو سبورت لتصل الكرة سهلة إلى المالي أليو ديانج لاعب وسط الأهلي الذي سدد على يمين حارس الفريق الغيني محرزا الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 8 من أحداث الشوط الأول.

ويواصل لاعبو الأهلي ضغطهم على دفاع كانو سبورت بحثا عن هدف التعزيز وسط محاولات من جانب لاعبي كانو سبورت لنقل الكرة واستعادة الثقة بعد استقبال شباكهم الهدف الأول .

و يهدر الفريق الغيني فرصة للتسجيل في الدقيقة 20 بعد أن وصلت الكرة إلى بينجامين ندونج لاعب كانو سبورت داخل منطقة الجزاء ليسددها وينجح محمد الشناوي حارس مرمي الأهلي في الإمساك بها.

ويظهر محمود وحيد في انطلاقة من الجبهة اليسري ويتناقل الكرة مع النيجيري جونيور أجايي لكن مدافع كانو سبورت يتدخل بقوة ويفسد الهجمة.

وفي الدقيقة 25 يمرر أليو ديانج كرة رائعة إلي حسين الشحات الذي ينفرد بالمرمي ويراوغ حارس الفريق الغيني ولكن تنتهي الكرة دون خطورة بعد أن عاد حارس كانو سبورت ونجح في إخراج الكرة خارج الملعب.

وينشط لاعبو كانو سبورت في الدقيقة 29 حيث ينطلق أحد لاعبي خط الوسط ويرسل كرة طويلة ينجح محمد الشناوي حارس مرمي الفريق في الخروج سريعا من مرماه لالتقاطها بسهولة.

و ينشط لاعبو الأهلي من جديد في محاولة لإحراز الهدف الثاني من خلال انطلاقات حسين الشحات ووليد سليمان ومع تحركات النيجيري جونيور أجايي.

ويرسل وليد سليمان كرة عرضية من ضربة حرة مباشرة من الجبهة اليمنى في الدقيقة 39 تنتهي دون خطورة.

وتمر الدقائق الأخيرة دون خطورة حقيقية علي مرمي الفريقين لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني أضاف جونيور أجايي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الهدف الثاني للأهلي في مرمي كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية في الدقيقة ٤٨ وأضاف حسين الشحات الهدف الثالث للأهلي في مرمي كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية في الدقيقة ٥٥ وصلاح محسن في الدقيقة 88 لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بأربعة أهداف نظيفة.