المركزي المصري والفيدرالي الأمريكي يحسمان مصير الفائدة خلال الـ 48 ساعة المقبلة

يجتمع البنكان المركزيان المصري والأمريكي، خلال الـ 48 ساعة المقبلة، لحسم مصير الفائدة المصرية والأمريكية، في ظل التوترات السياسية التي تشهدها دول الشرق الأوسط بين فلسطين الشقيقة والجيش الإسرائيلي.

مصير الفائدة في مصر والولايات المتحدة الأمريكية

ويعقد البنك المركزي المصري، اجتماع لجنة السياسات النقدية السابع خلال 2023، الخميس المقبل 2 نوفمبر 2023، لحسم مصير الفائدة في مصر، مع تراجع معدلات التضخم الأساسي خلال سبتمبر الماضي لمستوى 39.7%.

قرارت البنك المركزي المصري

وفي آخر قرارت البنك المركزي المصري، بشأن معدلات الفائدة المصرية، ثبتت معدلات الفائدة على عمليات الإيداع عند 19.25%، مع ثبات معدل الفائدة على عمليات الإقراض عند 20.25%.

اجتماع البنك المركزي

وبعد إعلان نتيجة اجتماع البنك المركزي السابع خلال 2023، لن يتبقى للجنة السياسات النقدية سوى الاجتماع الأخير خلال 2023، وسيكون في شهر ديسمبر.

معدل التضخم السنوي في الولايات المتحدة

ووفقا لـ بيانات أمريكية سابقة، وصل معدل التضخم السنوي في الولايات المتحدة خلال شهر سبتمبر الماضي لـ 3.7% بدون تغيير عن قراءة بشهر أغسطس، بحسب بيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي.

وثبت الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه الأخير معدلات الفائدة دون تغيير، بعد أن تم رفعها 11 مرة منذ مارس 2022، لتصل إلى نطاق مستهدف يتراوح بين 5.25 % و5.5 %، وهو أعلى مستوى منذ 22 عامًا.