المستكاوي عن إيهاب جلال: يتسلح بالعلم والمتابعة لكن طريق تدريب المنتخب صعب

أثنى الناقد الرياضي حسن المستكاوي، على أسلوب وطريقة لعب إيهاب جلال المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، الذي تقرر تعيينه خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش، الذي أنهى اتحاد الكرة عقده بالتراضي.

وكتب المستكاوي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «إيهاب جلال مدرب مصرى صاحب أسلوب وليس مدربًا تقليديًا .. وهو يتسلح بالعلم والمتابعة لكل ما هو جديد».

وأضاف «لكن طريق تدريب المنتخب صعب جدًا ونجاح أو عدم توفيق إيهاب مع اندية موضوع يختلف تمامًا في التقييم مع المنتخب لأنه سيواجه فرقًا أقوى وأسرع وأكثر لياقة وأكثر احترافًا بخبرات أوروبية».

وأسدل اتحاد الكرة، الستار على ملف مدرب منتخب مصر الجديد، بإعلانه اليوم الثلاثاء، تعيين إيهاب جلال مديرًا فنيًا خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش الذي انتهى عقده بالتراضي.

تحدد راتب إيهاب جلال الذي تولى مهمة تدريب منتخب مصر الأول، خلفًا للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش، الذي انتهى عقده بالتراضي، ليرحل رسميًا بعد رحلة لم يحقق فيها المطلوب بالتأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر.

ويحصل إيهاب جلال على راتب 800 ألف جنيه شهريًا، بحسب اتفاقه مع مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم.

الراتب الذي سيتقاضاه إيهاب جلال، أقل من الذي حصل عليه حسام البدري مدرب مصر الأسبق، والذي كان يتقاضى 820 ألف جنيه شهريًا، والبرتغالي كيروش، الذي كان يحصل على راتب 127 ألف يورو شهريًا.

من هو إيهاب جلال المدير الفني الجديد لمنتخب مصر؟

إيهاب جلال الذي يتولى مهمة تدريب منتخب مصر للمرة الأولى في تاريخه، ولد يوم 14 أغسطس عام 1967، ويبلغ من العمر 54 عامًا.

بدأ إيهاب جلال مسيرته كلاعب في المستطيل الأخضر، بمركز المدافع، حيث مثل أندية القناة والشمس والإسماعيلي والمصري البورسعيدي.

اتجه إيهاب جلال، بعد اعتزاله كرة القدم مباشرة إلى العمل بالخطوط الفنية، حيث بدأ المسيرة كمديرًا للكرة مع المصري، قبل أن يتولى مهمة المدير الفني بعدها.

تدرج إيهاب جلال في العمل كمدير فني من الدرجات الأدنى بالكرة المصرية، وبدأ مسيرته مدربًا لكهرباء الإسماعيلية، ثم رحل عنه ليتولى تدريب فريق الحمام بمطروح.

رحل إيهاب جلال عن فريق الحمام لينتقل إلى تجربة جديدة كمدير فني لفريق كفر الشيخ الذي رحل عنه إلى تليفونات بني سويف، قبل أن يبدأ مشواره مع دوري الأضواء والشهرة عام 2014.

تولى إيهاب جلال تدريب مصر المقاصة عام 2014، ليكون الظهور الأولى له في الدوري الممتاز، حيث كان يشارك الفريق الفيومي بالممتاز منذ نحو 4 سنوات قبل تعيين جلال مدربًا له.

ويُعد أكبر إنجازات إيهاب جلال في عالم التدريب، هو التأهل في أول موسم له مع مصر المقاصة، بالفريق إلى الكونفدرالية، بعدما استطاع أن يُنهي الفريق الفيومي تحت قيادته بطولة الدوري وهو يحتل المركز الرابع بجدول الترتيب.

ورغم التراجع في الموسم التالي لفريق مصر المقاصة على مستوى النتائج، والتواجد بالمركز التاسع في جدول ترتيب الدوري، لكنه نجح بعدها في الموسم الثالث له في حصد المركز الثاني بجدول الترتيب، ليكون أفضل مركز يحصل عليه الفريق الفيومي في تاريخه.

وقاد وصافة الدوري الممتاز، مصر المقاصة إلى التأهل لدوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى والوحيدة في تاريخه، إلا أنه ودع منافسات البطولة من الدور التمهيدي.

ورحل إيهاب جلال عن مصر المقاصة لتدريب إنبي، إلا أنه لم يستمر سوى أشهر قليلة ليرحل عنه للانتقال إلى الزمالك لتدريبه في يناير عام 2018.

تجربة إيهاب جلال مع الزمالك لم تدوم أكثر من 3 شهور، حيث كانت مليئة بالأحداث بداية من خسارته في أول مباراة له أمام الغريم التقليدي الأهلي، بثلاثية نظيفة، قبل أن يودع الفريق بطولة كأس الكونفدرالية من دور الـ32 على يد ولايتا ديتشا الإثيوبي، ليرحل بعدها جلال ثم انتقل لتدريب أهلي طرابلس الليبي.

واستمر إيهاب جلال على رأس الجهاز الفني لفريق أهلي طرابلس الليبي، لمدة 6 أشهر، قبل أن ينتقل إلى فريق المصري البورسعيدي، الذي استمر في تدريبه بين عامي 2018 و2020، وفي هذا التوقيت ارتبط اسمه بتدريب الفراعنة عام 2019 خلفًا للمكسيكي خافيير أجيري.

وعاد إيهاب جلال لتدريب فريق مصر المقاصة بعد تجربة المصري البورسعيدي، قبل أن يرحل من الفريق الفيومي مرة أخرى من أجل تدريب الإسماعيلي في الموسم الماضي.

وبعد مستويات جيدة قدمها مع الدراويش، أعلن نادي بيراميدز توصله لاتفاق مع إيهاب جلال لقيادة الفريق خلفًا للأرجنتيني رودولفو أروابارينا.

وقاد إيهاب جلال بيراميدز لمنافسة الأهلي والزمالك على صدارة جدول ترتيب الدوري المصري حتى الوقت الحالي، بالإضافة إلى التأهل لربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية.

بث مباشر.. الإعلان عن تفاصيل تعيين إيهاب جلال مديرًا فنيًا لمنتخب مصر

رسميًا.. إيهاب جلال مديرًا فنيًا لمنتخب مصر.. وتوجيه الشكر لفينجادا