المشدد 10 سنوات لـ 4 متهمين شرعوا في قتل شاب بالمحلة

أصدرت محكمة جنايات المحلة الكبرى «الدائرة السادسة» برئاسة المستشار عادل محمد سليمان، اليوم، حكمًا بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات لأربعة متهمين من بينهم متهم حضوري والآخرين غيابي، لشروعهم في قتل شاب وسرقته بالإكراه والاستيلاء على هاتفه المحمول ومبلغ مالي وساعة يد، وتسببوا في بتر ذراعه الأيمن.

وترجع تفاصيل الواقعة لشهر يوليو من العام الماضي، عندما شهدت قرية محلة القصب التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، نشوب مشاجرة بين شاب يدعى «أحمد ا ا» 26 عاما، المجني عليه، و«حسين ا م ا» عاطل 33 عاما، المتهم، بسبب خلافات بينهما، واستعان المتهم بثلاثة أشخاص آخرين وقام بالاعتداء على المجني عليه بآلة حادة «سلاح أبيض» مما أسفر عن بتر كف يده ولم يكتفي بذلك بل أخذ اليد المبتورة وتحفظ بها وظل يلوح بها أمام المارة في الشارع.

وتوصلت التحريات أن المتهم كان بينه وبين المجني عليه خلافات سابقة وتم التصالح بينهما، إلا أنه بيت النية على الانتقام منه وتربص له في أحد الأراضي الزراعية، وقام بالاعتداء عليه وأثناء محاولة المجني عليه الدفاع عن نفسه، باغته المتهم بضربه بالسكين أدت إلى قطع كف يده ثم قام بأخذها وقام بالمرور على أصدقاء المجني عليه والسير في الشوارع بالقرية  كنوع من التباهي والانتقام، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وباشرت النيابة التحقيق وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة عمل التحريات حول ظروف وملابسات الواقعة. وتمكنت مباحث مركز المحلة الكبرى من القبض على المتهم وإحالته إلى النيابة بينما تمكن باقي المتهمون من الهرب، وخضع المجني عليه لجراحة عاجلة بقسم الأوعية الدموية بمستشفى طوارئ جامعة المنصورة لتوصيل الشرايين والأوردة وكف اليد لكن فشلت جهود الأطباء في إعادتها وتم بترها، وأحالت النيابة المتهم للمحاكمة وأمرت بسرعة ضبط باقي المتهمين.

وخلال جلسة اليوم استمعت المحكمة لمرافعة دفاع المتهمين والمجني عليه وطالب أشرف العفيفي محامي المجني عليه بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، كما استمعت المحكمة لشهادة الطبيبة الشرعية والتي أكدت أن هناك شبهة جنائية وراء إصابة المجني عليه.

وفي نهاية الجلسة قضت المحكمة حضورياً بالسجن للمتهم الأول حسين ا م ا لمدة 10 سنوات، وغيابياً لثلاثة متهمين آخرين لمدة 10 سنوات وهم والسيد ع ا، والسيد ا م، وحمدي م ا.

المشدد 3 سنوات للمتهم بالتحرش بفتاة البساتين

المشدد 10 سنوات لقهوجي هتك عرض طفلة في الطالبية