المشدد 7 سنوات لأمين شرطة انتحل صفة مأمور ضبط لسرقة المواطنين بالبساتين

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، بمعاقبة أمين شرطة بالسجن المشدد 7 سنوات انتحل صفة مأمور ضبط قضائي في البساتين لسرقة المواطنين بالإكراه.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي الشنوفي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلي ومحمود مصطفى كمال الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم «عمرو. إ. ع»، 35 سنة، أمين شرطة بسرقة وآخرين مجهولين المنقولات والمبلغ المالي المملوكين للمجني عليه محمد القطقاط وكان ذلك بالطريق العام وفي إحدى وسائل النقل البرية وبطريق الإكراه الواقع عليه إذ اقتحموا عليه سيارته التي كان يستقلها زاعمين أنهم من مأموري الضبط القضائي واقتادوه عنوة لمركبتهم «سيارة أجرة» فما أن وقع في مصيدتهم حتى فتشوه منتزعين أمتعته معتدين عليه ضربا مشهرين في وجهه أدوات بطشهم «أسلحة نارية»فتمكنوا بتلك الوسائل القسرية من بث الرعب في نفسه وشل مقاومته والاستيلاء على المسروقات.

وأضافت التحقيقات إحراز المتهم أسلحة نارية مششخنة «مسدس» وقبض وآخرون مجهولون على المجني عليه سالف الذكر والمجني عليه حسين جبر الله وحبسوهما بدون أمر أحد الحكام المختصين وفي غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح فبعد أن اتصفوا بصفاتهم الكاذبة اقتادوهما قسرا لوسيلة غدرهم «سيارة الأجرة» وشلوا قدرتهما في مبارحتها وأبقياهما رهن غيرهم حتى أتموا جريمتهم موضوع الاتهام السابق.

وأكدت التحقيقات تداخل المتهم وآخرون في إحدى الوظائف العمومية دون أن تكون لهم صفة رسمية أو إذن منها بذلك وأجروا عملا من مقضياتها.

القبض على السائق المتسبب في استشهاد ضابط وإصابة أمين شرطة في القليوبية

النيابة العامة تصدر بيانًا في واقعة الفيديو المتداول بشأن تعدي أمين شرطة على سيدة وابنها