المصري يقع مع مازيمبي والقطن وفري وأوتوهو في المجموعة الثالثة بالكونفدرالية

أوقعت قرعة دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية، المصري البورسعيدي، في المجموعة الثالثة التي تضم مازيمبي الكونغولي، والقطن الكاميروني، وفري وأوتوهو الكونغولي.

وسحب قرعة الكونفدرالية، بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي، التي شهدت وقوع المصري إلى جانب مازيمبي والقطن وفري وأوتوهو الكونغولي.

ويقدم موقع قناة بث مباشر قرعة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2021-2022، التي تجرى حاليًا حيث يحمل البطولة، الأهلي في آخر نسختين 2020 و2021، على حساب الزمالك وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

بث مباشر قرعة دوري أبطال إفريقيا

https://www.youtube.com/watch?v=V17xcR3eeSA

موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا

وتقام قرعة دور الـ16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، اليوم الثلاثاء، بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بالقاهرة، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال إفريقيا

من المقرر أن تنقل القرعة على قناة بي إن سبورتس الإخبارية، صاحبة نقل مباريات دوري أبطال أفريقيا 2021-2022، بشكل حصري، بالإضافة إلى نقلها عبر قناة «كاف» على موقع يوتيوب، وحساب الاتحاد الإفريقي الرسمي على «فيسبوك».

نظام قرعة دوري أبطال إفريقيا

قرعة دوري أبطال إفريقيا، عبارة عن مجموعات تقسم إلى 4، حيث يتم تصنيف الأندية الـ16 إلى 4 مستويات، بواقع 4 أندية في كل مستوى، وتنتهي القرعة بـ4 أندية في كل مجموعة.

التصنيف الذي أصدره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في أغسطس الماضي، شهد تواجد الأهلي، في التصنيف الأول، لذلك سيكون متواجدًا على رأس إحدى المجموعات، بينما الزمالك، جاء في التصنيف الثاني.

تصنيف الأندية قبل قرعة دوري أبطال إفريقيا

وتواجد الأهلي في التصنيف الأول، مع أندية الترجي التونسي والوداد والرجاء المغربيان، بعد تخطيهم عقبة دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.

وجاء نادي الزمالك في التصنيف الثاني، حيث حل بالمركز الخامس في التصنيف، ومعه في التصنيف الثاني النجم الساحلي التونسي، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، وحوريا كوناكري الغيني.

كل من الهلال السوداني وشباب بلوزداد ووفاق سطيف الجزائريان وبترو أتلتيكو الأنجولي، تواجدوا في التصنيف الثالث، بينما التصنيف الرابع من المريخ السوداني، وأمازولو الجنوب إفريقي، وساجرادا الأنجولي، وجالاكسي البتسواني.

اليوم.. قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.. 4 أندية مصرية تترقب

الأهلي أولًا والزمالك ثانيًا .. تصنيف الفرق المتأهلة لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا