«المعز علي» الحاضر الغائب بمباراة الأهلي والدحيل .. سقط أمام المارد الأحمر بالمونديال

أثار المعز علي، مهاجم فريق الدحيل القطري، غضب جماهير النادي الأهلي، عقب المواجهة التي جمعت بينهما أمس الخميس، في الدور ربع النهائي لكأس العالم للأندية .

وقلل المعز علي، من النادي الأهلي، رغم انتصاره باللقاء بهدف نظيف، وعبوره لمواجهة بايرن ميونخ الألماني، في نصف نهائي المونديال.

وقال مهاجم الدحيل القطري عقب اللقاء: 'احترمنا الأهلي أكثر من اللازم، وأعطيناه أكبر من حجمه، في الشوط الثاني عاد الأهلي لحجمه الطبيعي، ولذلك كانوا يدافعون فقط، كان يجب علينا الهجوم منذ بداية المباراة.'.

موقع «قناة صدى البلد» يستعرض أرقام المعز علي، خلال اللقاء:

شارك المعز علي، مع انطلاق الشوط الثاني و لم يسدد أية تسديدة ، ولم يقم بأية مراوغة، ولم يفز بأى اتحاد هوائي، فيما فاز بالتحام أرضي بين التحامين أيضًا مع لاعبي الأهلي، وقطع الكرة مرة.

تعريف باللاعب

المعز علي زين العابدين عبد الله (مواليد 19 أغسطس 1996) هو لاعب كرة قدم قطري، يلعب في مركز الهجوم مع نادي الدحيل القطري ومنتخب قطر لكرة القدم، كان ضمن فريق منتخب قطر الذي فاز بكأس آسيا 2019، ولديه رقم قياسي في عدد الأهداف التي في بطولة واحدة من كأس آسيا، حيث سجل تسعة في نسخة 2019.

مسيرته الكروية

بدأ المعز علي، اللعب مع نادي مسيمير عندما كان في السابعة من عمره، ثم انتقل إلى أكاديمية أسباير وقضى فترة الشباب مع نادي لخويا، وفي يوليو 2015، انضم علي إلى الفريق الأول لنادي لاسك لينتس النمساوي، وسجل هدفه الأول والوحيد مع الفريق الأول في 27 نوفمبر 2015 ضد فلويدسدروفر، وفب في يناير 2016، غادر النادي لينضم إلى كولتورال ديبورتيفا ليونيسا. في 3 أبريل 2016، سجل أول هدف له مع ليونيسا وكان هدف المباراة الوحيد أمام أراندينا، ليصبح أول لاعب قطري يسجل في إحدى الدوريات الإسبانية.

مسيرته الدولية

في عام 2014، كان المعز علي، جزءًا من منتخب قطر تحت 19 الذي فاز ببطولة آسيا تحت 19 سنة لعام 2014، و في عام 2015، كان جزءًا من منتخب قطر تحت 20 الذي شارك في كأس العالم تحت 20 سنة، ولعب في مباريات المجموعات الثلاث، لكن قطر لم تتأهل إلى مرحلة خروج المغلوب، وفي 8 أغسطس 2016، شارك المعز في أول مباراة رسمية له مع المنتخب القطري، حيث دخل كبديل في مباراة الفوز 2–1 على العراق. علاوة على ذلك، كان هداف بطولة آسيا تحت 23 سنة لعام 2018 برصيد 6 أهداف، ولعب دوراً أساسياً في حصول قطر على المركز الثالث في البطولة.

كأس آسيا

تم اختيار المعز علي ضمن تشكيلة قطر النهائية المشاركة في كأس آسيا 2019. سجل هدف في أول مباراة له في دور المجموعات ضد لبنان. في المباراة التالية ضد كوريا الشمالية، سجل سوبر هاتريك '4 أهداف' خلال 51 دقيقة، ليصبح ثاني أسرع لاعب يسجل سوبر هاتريك بعد الإيراني علي دائي الذي سجل أربعة أهداف في 23 دقيقة أمام كوريا الجنوبية في كأس آسيا 1996.

في المباراة الأخيرة في دور المجموعات ضد السعودية، سجل المعز علي، هدفي منتخبه ليفوز منتخبه في المباراة بنتيجة 2–0، ويتأهل إلى دور الستة عشر كمتصدر للمجموعة، وبذلك أصبح حامل الرقم القياسي بعدد الأهداف في دور المجموعات في كأس آسيا بالشراكة مع الإيراني علي دائي، وتشوي سون–هو من كوريا الجنوبية وناوهيرو تاكاهارا من اليابان.

كما حطم الرقم القياسي الذي كان يحمله منصور مفتاح بخمس 5 أهداف مع قطر في كأس آسيا.

أحمد موسى يهاجم قائد الدحيل: «عندما تتكلم عن الأهلي إعرف تاريخه أولا»

«كاف» يهنئ الأهلي بالفوز على الدحيل في مونديال الأندية