المغرب يتفق على مباراة ودية مع إسرائيل.. «كنا ننتظر هذا منذ سنوات عديدة»

اتفق الاتحاد المغربي لكرة القدم، مع نظيره رئيس اتحاد إسرائيل لكرة القدم، على إقامة مباراة ودية تجمع منتخب أسود الأطلس ضد منتخب إسرائيل، على أن تتحدد التفاصيل خلال الأيام المقبلة.

وصرح فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، خلال لقاء عبر فيديو كونفرانس مع نظيره الإسرائيلي، قائلًا: «كنا ننتظر هذه المحادثة منذ سنوات عديدة وها هي تتحقق اليوم بفضل التحرك الشجاع لملك المغرب محمد السادس، لدينا الفرصة لتقوية العلاقة بين الأمم من خلال كرة القدم، أود أن أدعوكم إلى المغرب حتى نتمكن من التفكير معا في السبل التي يمكننا من خلالها بناء تعاون بيننا وبالطبع تنسيق المباريات بين فرقنا».

ومن جانبه قال أورين حسون، رئيس الاتحاد الإسرائيلي: «أريد أن أشكرك يا صديقي على المبادرة المباركة. نحن متحمسون وبالطبع نرى أهمية كبيرة في تعزيز الروابط والتعاون بين الاتحادات، هناك مئات الآلاف من المواطنين والمواطنين من أصول مغربية وهذا يجعلهم سعداء للغاية».

وأضاف: «لدينا الكثير لنتعلمه منك وأعدك بأن لدينا أيضًا شيء نساهم به لك.. أشكركم على دعوتكم للحضور إلى المغرب وأطلب استضافتكم وممثلي الاتحاد الإسرائيلي.. لدينا إمكانية نادرة بفضل التحركات الشجاعة لقادة الدولة، لتقديم مستقبل أفضل لشبابنا وشبابكم وأن نكون مثالًا ناجحًا لمزيد من الاتحاد، إن المباراة بين المنتخبين الإسرائيلي والمغرب لها مغزى كبير وليس لدي أدنى شك في أن ما يبدأ على العشب سيزدهر في كل مكان آخر، هذه بداية صداقة رائعة بالنسبة لنا».

الوداد المغربي يسقط بهدف نظيف أمام الملعب المالي بأبطال إفريقيا

تقارير.. كاف يحدد موعد مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان المغربي