المفتي يهنئ أبو العينين وسعد الدين لفوزهما بمنصب وكيلي مجلس النواب

هنأ فضيلة الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم- كلًّا من المستشار أحمد سعد الدين، والنائب محمد أبو العينين لفوزهما بمنصب وكيلَي مجلس النواب.

وتوجه فضيلة المفتي بخالص الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى أن يوفقهما في مهام المنصب الجديد، وتلك الأمانة التي أوكلت إليهما، وأن يرشدهما إلى ما فيه صلاح البلاد والعباد.

وانتخب النائب محمد أبو العينين، وكيلا ثانيا لمجلس النواب الجديد خلال الجلسة الافتتاحية اليوم الثلاثاء، حيث حصل على 412 صوتا.

كما حصل النائب أحمد سعد الدين على 485 صوتا وانتخب كوكيل أول، بينما حصل سليمان وهدان 125 صوتا.

وبلغ إجمالي أصوات النائبين الذين أدلوا بأصواتهم إلى 581 عضوا، بينهم صوت واحد باطل.

وأعلن النائب محمد أبو العينين الترشح على منصب وكيل مجلس النواب الجديد.

وقال محمد أبو العينين خلال كلمته «يشرفني أن أرشح نفسي اليوم، وأن أكون معكم دائما صانعا لتاريخ برلماننا الحديث تحت قيادة هذا العالم الفقيه الدستوري، يشرفني أنا أكون معكم وتاريخي معروف».

تاريخ برلماني 20 عاما

وأكمل «أنا برلماني سابق لمدة أكثر من 20 عاما، اسمي محمد محمد أبو العينين، ممكن أكون من أقدم الأعضاء بالقاعة، يشرفني أن أشارككم هذا الفصل التشريعي بكل آماله، شاركت أكثر من 20 عاما في صنع القوانين، مثلت مصر كرئيس للبرلمان الأورو متوسطي، ورئيسا للجان الصناعة والتعدين في أروقة البرلمان الأورومتوسطي».

وتابع «أنا لي تاريخ طويل في العمل السياسي، وأبرزه حينما لم أكن نائبا في البرلمان، حيث استغليت علاقاتي الشخصية لتصحيح أكاذيب الجماعات الإرهابية بعد 30 يونيو في أروقة الأمم المتحدة والكونجرس الأمريكي والبرلمان الأوروبي، وقابلت حينها الأمين العام للأمم المتحدة، ليخرج بعدها ويؤكد أن 30 يونيو ثورة شعب حماها الجيش».

 30 يونيو  

وأردف «ثورة 30 يونيو تحقق آمال المصريين، تحية لمن فكر وخطط ونفذ واستبق الأحداث بسرعة لم نعهدها من قبل، تحية للقائد العظيم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يشرفنا أن نعمل من خلفه».

وأضاف «سوف نكمل المسيرة لنقول للعالم نحن عازمون على مقاومة الإرهابيين، وبناء طموحات المستقبل برؤى جديدة».

ووجه الشكر إلى الدكتور علي عبد العال وأعضاء مجلس النواب السابق، كما وجه التحية إلى أجهزة الشرطة والقوات المسلحة والقضاء الشامخ.

كما توجه بالدعاء بالرحمة والمغفرة للمستشار الراحل لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات.

واختتم «اسمحولي أن أتقدم إليكم راجيا ترشيحي كوكيلا لمجلس النواب».

السيرة الذاتية للنائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب الجديد

مصطفي بكري : «أبو العينين » أبرز المرشحين على مقعد وكيل مجلس النواب