المنزل المعجزة في ليبيا ينجو من العاصفة دانيال ويثير الجدل

عشرات القصص الإنسانية التي خلفتها العاصفة دانيال، في مدينة درنة الليبية، وخلفت ورائها آلاف الضحايا بين موتى ومفقودين، العاصفة دانيال التي أكلت اليابس والأخضر، وظل منزل بودراعه شامخا كالجبل دون أن يمسه مكروه من الإعصار المدمر، العجيب في الأمر أن المنزل هو الناجي الوحيد في المدينة جراء الإعصار المدمر، لذا أطلق عليه الليبيون «المنزل المعجزة»، فما هي قصة منزل بودراعه؟.

المنزل المعجزة في ليبيا

إعجاب ودهشة سيطرت على سكان المدينة الليبية، والتي بالطبع انتقلت لرواد مواقع التواصل الاجتماعي حول صمود منزل بودراعه في وجه الإعصار، الأمر الذي جعل الكثير من المهتمون يبحثون عن تفاصيل منزل بودراعه الذي نجا من الإعصار المدمر.

المنزل المعجزة في ليبيا المنزل المعجزة في ليبيا

سر بقاء المنزل المعجزة في ليبيا

ووفقا للروايات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن منزل بودراعه الذي أثار دهشة الجميع، وتحدى الفيضانات والسيول التي خلفتها العاصفة دانيال، الأمر الذي دفع البعض للتحري عن المنزل المعجزة، الذي نجا بأعجوية من الطوفان دون أن تظهر عليه أي آثار تدمير، كما هو منتشر من خلال الصور والفيديوهات.

المنزل المعجزة في ليبيا

سبب المنزل المعجزة في ليبيا

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي على منزل بودراعه «المنزل المعجزة»، حيث يقع في شارع البحري، في قلب العاصفة دانيال، وهو يتواجد في منطقة غير مرتفعة مقارنة بباقي الأبنية المحيطة به، ولم تحيط به أي عقارات عالية، تتصدى للطوفان.

المنزل المعجزة في ليبيا المنزل المعجزة في ليبيا

جدل حول المنزل المعجزة في ليبيا

منزل بودراعه الذي وصف أنه المنزل المعجزة، فسر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن سبب صموده أمام العاصفة دانيال، أفعال الشيخ صاحبه الذي كان يكفل العديد من الأيتام، واعتبار هذه الأعمال الخيرية كونها شافع لعمل الخيرات.

المنزل المعجزة في ليبيا المنزل المعجزة في ليبيا