الموظف الأمين.. أعاد شيكارة فلوس لصاحبها كان شكلها غريب ومريب

الأمانة؛ صفة حميدة يحملها رجال يستحقون أن يطلق عليهم لفظ رجال؛ فالأمانة أمر محمود في كل شئ؛ في التعامل مع الأهل والجيران، مع الأصدقاء، وكذلك الغرباء؛ ومن هذا القبيل فإن رد الأمانات إلى أهلها يُعد من أعظم الصفات التي يحملها الإنسان.

موظف بسيط

لم يكن يعلم السيد فرج، يومًا، أن يجد مبلغًا ماليًا ضخمًا في الطريق العام، فرج وجد 'شيكارة فلوس'، وبحسب وصفه كان شكلها 'غريب ومريب'، الرجل الذي يعمل موظفًا بسيطًا بأحد مصانع الأقمشة في العاشر من رمضان التابعة لمحافظة الشرقية لم يقبل أن يأكل أولاده من حرام.

220 ألف جنيه

الرجل الذي يعول زوجة و3 أبناء يبلغ 38 عامًا ويقيم في العاشر من رمضان، ويعاني أحد أبنائه من مرض التوحد، وجد 220 ألف جنيه في شيكارة منذ قرابة 10 أيام حال رجوعه من عمله، واحتفظ به ليغادر بعدها المدينة متوجهًا لزيارة شقيقته القاطنة بمحافظة البحيرة.

عملية البحث

فور عودته قرّر الموظف الأمين البحث عن صاحب المبلغ المالي؛ بعدما تتبع منشورات مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) حتى وجد ضالته بها؛ كان أحد المواطنين يعرض مكافأة مالية تُقدر بـ25 ألف جنيه لمَن يعثر على الأموال (بنفس المواصفات)، ووضع رقم هاتفه للتواصل معه.

الموظف الأمين

ظهرت الأمانة في فعل الرجل؛ بعدما قرر البحث عن صاحب المال ورده إليه؛ لم يقبل- قولاً وفعلاً- أن يأكل هو وزوجته وأولاده من الحرام؛ ولذا أطلق عليه رواد موقع التواصل الاجتماعي «الموظف الأمين». في تلك الأثناء كان صاحب الأموال تقدم ببلاغ عن أمواله الضائعة.

صاحب المال

صاحب المبلغ المسترد أكد- في بلاغه- أنه كانت بحوزته 220 ألف جنيه داخل شيكارة حال استقلاله سيارة تاكسي بنطاق مدينة العاشر من رمضان، مؤكدًا أن الشيكارة سقطت من الشنطة الخلفية للسيارة لأنها كانت مفتوحة أثناء سيرها؛ ابتداءً من منطقة الأردنية وصولًا للحي 12 بالمدينة.

مكافأة

وعرض المواطن الذي ضاعت أمواله، عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) مكافأة قيمتها 25 ألف جنيه؛ لمَن يعثر أو يدلي بمعلومات عن المبلغ الضائع.