«الميت العائد».. قصة شاب تلقت أسرته العزاء فيه بالمنوفية ثم فوجئوا بعودته حياً

أمرت النيابة العامة بمركز أشمون بالمنوفية، باستخراج جثة شاب تم دفنها على سبيل الخطأ والاشتباه بقرية منيل عروس التابعة للمركز، وإيداعها بثلاجة حفظ الموتى بأحد المستشفيات العامة، لحين إجراء تحليل البصمة الوراثية لها للتعرف على صاحبها الحقيقي، بعدما تم دفنها باعتبارها تخص أحد شباب القرية فوجأ أهله بعودته للمنزل عقب تلقيهم العزاء فيه.

إخطار بالوفاة في حادث قطار

القصة التي ظلت حديث الساعة على مدار الساعات الأخيرة في الشارع بمحافظة المنوفية، كان بطلها الشاب 'محمد عادل'، 27 عاماً، والذي يعمل بأحد المصانع بمنطقة العاشر من رمضان، والذي تلقت أسرته اتصالاً هاتفياًَ من مستشفى المناشي العام، يفيد بوفاته في حادث سقوطه من قطار.

الشاب محمد لدى عودته الشاب محمد لدى عودته

وبالفعل انتقل والده وعمه إلى المستشفى للتعرف على الجثة، ونظراً لتحولها إلى أشلاء تشبه في مجملها ملامح جسد 'محمد'، أقرت الأسرة في محضر رسمي داخل المستشفى تعرفها على الجثة وتسلمتها، تمهيداً لاستكمال باقي الإجراءات المرتبطة باستخراج تصريح الدفن.

دفن الجثة .. والمفاجأة بعودة الشاب

وبناء عليه تسلمت الأسرة الجثة ودفنوها بمقابرهم بقرية منيل عروس التابعة لمركز أشمون بالمنوفية، لتفاجئ الأسرة بعد نحو أسبوعين من تلقي العزاء فيه، بعدد من أهالي القرية يخبرونهم بأن ' محمد' لم يمت ومتواجد على مدخل القرية، وأنه أخبرهم بأنه كان في المصنع الذي يعمل فيه، طيلة الفترة الماضية، إذا أنه لم يتمكن من الحصول على أجازته المعتادة، وكذلك لم يتسنى له الاتصال بالأسرة لطمأنتها عليه.

وعلى أثر ذلك عمّت الفرحة الممتزجة بالدهشة على وجوه الأسرة التي ظلت في حداد على وقع صدمة وفاة نجلها الشاب.

إخطار النيابة والتوجيه باستخراج الجثة

وإزاء ذلك تلقى قسم شرطة أشمون، التابع لمديرية أمن المنوفية إخطاراً من أسرة بقرية منيل عروس، بعودة نجلها الذي تم دفن جثة لا تخصه على سبيل الخطأ، وذلك بعد تسلم أشلائها من مستشفى المناشي العام، بعد اشتباههم في نسبتها إليه.

وعلى الفور أخطر قسم الشرطة النيابة العامة، والتي وجهت بدورها باستخراج الجثة التي جرى دفنها وإعادتها إلى المستشفى التي تم تسلمها منها، لإيداعها بثلاجة الموتى لحين التعرف على صاحبها الحقيقي، وتسليمه إلى ذويه.