المُفرج عنهم بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر: «شكرًا يا ريس».. فيديو

قام قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية بعقد اللجان لفحص ملفات نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج حيث إنتهت أعمال اللجان إلى الإفراج بالعفو عن 1557 نزيل.

وعبًر المفرج عنهم، عن سعادتهم بتنفيذ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، رقم 458 لسنة 2022، بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو بمناسبة الإحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد.

ووجه المفرج عنهم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، عن العفو الذي فتح لهم أبوابًا جديدة للانضمام للحياة من جديد وسط أسرهم.

وقال المفرج عنهم، أن العفو بداية حياة جديدة لهم وبإذن الله نبتدئ حياة جديدة غير الحياة التي تسببت في دخولنا للسجن، فشكرًا للرئيس السيسي الذي منحنا فرصة من أجل البدء في حياة جديدة.

وأشار أحد المفرج عنهم، إنه خلال قضائه فترة العقوبة بمركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون، أتاح لكل من لديه خبرة في أي مهنة جنى الأموال خلال فترة قضاء العقوبة داخل مركز الإصلاح والتأهيل، والحصول على دعم معنوى ، قائلًا: 'نشكر الرئيس الذي أكد أن النزيل لا يعاقب مرتين'.

وقال آخر، إن مركز الإصلاح والتأهيل أصبح مركزًا آدميًا لاستقبال النزلاء وتأهيلهم وتعليمهم وكذلك هناك ورش ومركز طبي عالمي.

يأتى ذلك إستمراراً لتطبيق وزارة الداخلية لأطر السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير كافة أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع.

رئيس الوزراء: مشروعات “حياة كريمة” تجسيد حقيقي للعمل على تحقيق مستهدفات الحماية الاجتماعية

القوى العاملة في أسبوع.. تعيين 6957 في 6 محافظات..والسبت إجازة مدفوعة الأجر للقطاع الخاص