النائب العام يأمر بإحالة متهم بالتعدي على زوجته وأبنائه واستغلالهم فى التسول للجنايات

أمر النائب العام المستشار حماده الصاوي، بإحالة متهم بإجبار زوجته وأبنائه على التسول  إلى محكمة الجنايات المختصة.

وذكر بيان النائب العام «أم النائب العام بإحالة المتهم إلى الجنايات لمعاقبته عما اتُّهم به من ارتكابه جريمة الاتِّجار بالبشر في زوجته وأبنائه؛ باستغلالهم في أعمال التسول بطريق القوة والعنف والتعذيب البدنيِّ، واحتجازه الأُولى وتعذيبها بدنيًّا، وتعريضه أبناءَه للخطر، وحيازته وإحرازه جوهرًا مخدِّرًا بقصد التعاطي.

سماع الشهود

وكانت «النيابة العامة» قد أقامت الدليل قِبَل المتهم من شهادة تسعةِ شهود، منهم المجني عليها وخمسة شهود على الواقعة من جيرانها، ومُجرِيا التحريات من الشرطة وطبيب وقَّع كشفًا طبيًّا على المجني عليها، وما ثبتَ بتقرير «مصلحة الطب الشرعي» من إصابات الأخيرة وجواز حدوثها وفْقَ التصوير الوارد بشهادتها بالتحقيقات، وما ثبت بتقرير المعامل الكيماوية من العثور على نواتج أيْضِ الحشيش بعينة الدماء المأخوذة من المتهم.

برنامج تفاصيل يفجر القضية

وكان النائب العام قد قرر حبس المتهم، بعدما فجرت الإعلامية نهال طايل، القضية في برنامج «تفاصيل» على قناة صدى البلد2، وروت تفاصيل الواقعة.

وقالت الزوجة شيماء ضحية زوجها المدمن، خلال لقائها مع الإعلامية نهال طايل أن زوجها اعتاد الاعتداء عليها بالضرب والسب وحلق شعرها لإجبارها على التسول والحصول على الأموال لإنفاقها على المواد المخدرة.

عض وحرق وتابعت الزوجة المجني عليها ل الإعلامية نهال طايل مقدمة برنامج تفاصيل المذاع على قناة صدى البلد 2

‎ أن زوجها المتهم أحدث بها إصابات جسدية ونفسية لدرجة أنه عض ابنه وإحداث إصابات بذراعه بعد أن طلب الطفل طعام من والده.

عنف ضد زوجته

وقالت الزوجة المجني عليها أن الزوج كان يضرب أبنائه بالعصا الحديد ويحرقهم ويطفئ السجائر في أجسادهم وكشفت الزوجة المجني عليها عاشت 15 عامًا مع زوج مدمن، ذاقت خلال تلك الفترة كافة ألوان العذاب لدرجة أنها طلبت منه التوجه إلى المستشفيات للعلاج من الإدمان لكنه كان يرفض.

وتابعت أن زوجها قام بربطها وخنقها حتى فقدت الوعي نتيجة كثرة التعذيب وسكب عليها بعض المياه وقال: دي نعمل لها مياه بسكر علشان أنا عايز أعذبها مش عايرها تموت وحينما سألته لماذا؟ أجابها: علشان تسمعي الكلام.

وأضافت الزوجة شيماء أنه كان يقول لها لن يفرق بيننا إلا الموت ولن تستطيعين الخلاص مني، مشيرة إلى أنها عندما كانت تحاول الهرب، كان أبنائها يستغيثون بها بألا تتركهم بمفردهم في هذا العذاب لأن والدهم سيقضي عليهم.

حلق شعرها زيرو

وأشارت الزوجة أن زوجها المدمن أحضر ماكينة حلاقة ومطواة وهددها و حلق شعرها زيرو واعتدى عليها بالضرب والسب وأنها تحملت كافة ألوان التعذيب من أجل أطفالها استغل ذلك حتى أنه كان يقوم بـ إطفاء السجائر في أماكن حساسة من جسدها، وحرق ذراعها، وإحداث عاهات مستديمة به، نتيجة ضربها بعصا حديدية.

وتابعت الزوجة المجني عليها خلال حديثها لـ برنامج تفاصيل تقديم الإعلامية نهال طايل أن زوجها يوم العيد اعتدى عليها بالضرب والتعذيب بعد جلبت له السجائر والكانز وجميع التسالي التي يفضلها لأنه كان يريد المال لشراء الحشيش والبرشام.

طلاق 3 مرات وورقة عرفي

وكشفت الزوجة أنها أجبرت على العمل بالتسول، من قبل زوجها وتم طلاقها 3 مرات، وبعدها حصل الزوج على حكم من المحكمة بإسقاط الطلاق لأنه كان في حالة غياب عن الوعي وقت طلاقها، ووعدها بأنه سيربى أولاده ويتخلى عن تصرفاته؛ لتعيش معه بورقة زواج عرفي، وتنجب منه بعدها 3 أولاد.

وبعد عودتها لزوجها قطع أشقائها علاقتهم بها وبعد عدة أيام أقدم الزوج على تعذيبها، وشرع في تهديدها بالقتل، ولم تنجدها منه إلا طنط التي أخذتها إلى شقتها وصورت التعذيب الذي حدث لها وأبلغت الشرطة التي ألقت القبض عليه.

https://www.youtube.com/watch?v=b7TjrG_T6wg