النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب: كل مليون وحدة سكنية تضيف للناتج القومي تريليون جنيه.. فيديو

دعا النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، وزير الإسكان بتشكيل لجنة للرد على مطالب أعضاء المجلس، مؤكدا أن كل النواب محقون في مطالبهم من وازع المصلحة الوطنية.

واستعرضت الإعلامية هند النعساني كلمة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، ووجه في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان، بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق العمرانية التهنئة للقيادة السياسية والحكومة، على النهضة الحضارية التي تشهدها مصر.

وقال النائب محمد أبو العينين : كنت رئيس لجنة الإسكان من 20 سنة ورأيت فرقا كبيرا في التخطيط. وتابع: في السابق كانت المجتمعات الجديدة تتحول إلى مدن أشباح بسبب تأخر دخول المرافق، مشيرا إلى أن ما يحدث الآن رسالة عصرية، تجعل كل مصري يفتخر بها.

وأشار أبو العينين، إلى أن كل مليون وحدة سكنية تبنى تضيف للناتج القومي تريليون جنيه ، فضلا عن القيمة المضافة للأراضي التي تعمل على زيادة أسعارها. وأكد وكيل مجلس النواب، أن إنجازات 7 سنوات في قطاع الإسكان والمرافق حقق 7 تريليونات جنيه قيمة مضافة.

وقال: بحثنا عن بدائل المياه من خلال عمليات التحلية، يؤكد أننا في مرحلة الفقر المائي، وهو رسالة للعالم. وطالب أبو العينين، بضرورة مواجهة البيروقراطية في وزارة الإسكان، لاسيما وأن هناك تأخيرا وبطئا في تنفيذ بعض المشروعات، الأمر الذي يتطلب وجود نظام جديد لتقييم الأداء أولا بأول.

ودعا وكيل مجلس النواب، إلى أهمية أن يكون هناك بحث عن مصادر بديلة لتمويل مشروعات الإسكان، خصوصا وأن مواد البناء تزداد أسعارها من وقت لآخر، مشيرا إلى أن المشتري لا يستطيع تحمل أعباء إضافية.

أبو العينين وكيل مجلس النواب يطالب وزير الإسكان بمواجهة البيروقراطية.. وإيجاد مصادر بديلة للتمويل وعدم تحميل المشترين أعباءً إضافية

أبو العينين وكيل مجلس النواب يطالب وزير الإسكان بفتح الباب أمام الاستثمار الأجنبي بطرق غير تقليدية

https://www.youtube.com/watch?v=hbGtJqUWZ0I