الناظرينصح بغلق النوافذ اليوم وعدم خروج المرضى وكبار السن تجنبا للعاصفة الترابية

نصح الدكتور هانى الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث الاسبق، بتجنب الخروج اليوم وخاصة لكبار السن مع إغلاق النوافذ تماما، تجنبا للعاصفة الترابية المتوقع حدوثها اليوم الأربعاء وفقا لما أعلنته هيئة الارصاد الجوية المصرية.

وكتب الناظر على صفحته بموقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك»: «مؤشرات الطقس تشير إلى انه متوقع باذن الله ان تتعرض البلاد الاربعاء لعواصف محملة بالأتربة والرمال وذلك طبقا لخرائط الطقس العالمية ومتوقع ان تستمر حتي المغرب لهذا انصح مصابي الحساسية الجلدية والصدرية والجيوب الأنفية بتناول قرص زيرتك أو تلفاست ١٨٠حاليا وغدا مساء والأطفال معلقة صغيرة مساء وصباحا ويفضل عدم الخروج وخاصة كبار السن مع إغلاق النوافذ تماما .

واضاف الناظر قائلا: «فى حالة الاضطرار للخروج برجاء استخدام أقنعة للحماية من الأتربة مع ارتداء الملابس الثقيلة».

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الأربعاء، رياح مثيرة للأتربة على شمال الصعيد، تصل إلى حد العاصفة المكشوفة مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وأن يكون الطقس مائل للبرودة شمالًا حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا.

وأضاف الخبراء أنه من المتوقع يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواخل الشمالية، فيما ستشهد الملاحة البحرية اضطرابًا على البحر المتوسط.

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم  في القاهرة 18 درجة للعظمى و10 درجات للصغرى، وفي الإسكندرية 17 للعظمى و8 درجات للصغرى، وجاءت العظمى في الأقصر 20 درجة والصغرى 6 درجات، وفي مطروح 16 درجة للكبرى، و8 للصغرى.