الناظر يحذر مرضى الحساسية وكبار السن من موجة «أتربة» ..«التزموا منازلكم»

قال الدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، إنه من المتوقع أن تتعرض مصر اعتبارا من اليوم الاثنين لرياح محملة بالأتربة، وذلك طبقا لخرائط الطقس العالمية.

ونصح الناظر على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مرضي الحساسية الجلدية والصدرية والجيوب أنفية اعتبارا من الليلة وحتي السبت القادم بتناول قرص مضاد للهستامين طويل المفعول مثل زيرتك او تلفاست ١٨٠ او ليڤوهستام اما الأطفال فيتناولون معلقة من نفس الأدوية.

وأضاف أن يجب على كبار السن الالتزام بالبقاء في المنزل يومي الخميس والجمعة المقبلين.

كان خبراء هيئة الأرصاد الجوية توقعوا أن يسود البلاد اليوم الاثنين طقس حار نهارا بارد ليلا مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة بالقاهرة الكبرى والوجه البحري.

واضاف الخبراء أنه بالنسبة للسواحل الشمالية الغربية فيكون الطقس مائل للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، وأمطار على أقصى الغرب، وأما السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء فيكون مائل للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

ويسود طقس مائل للحرارة نهارا مائل للبرودة ليلا في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، أما في شمال الصعيد فيكون حار نهارا بارد ليلا، مع وجود شبورة صباحا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، أما عن جنوب الصعيد فيكون شديد الحرارة نهارا مائل للبرودة ليلا والرياح معتدلة.