النحس يطارد كوبر.. الكونغو مهددة بالاستبعاد من تصفيات كأس العالم بسبب خطأ كارثي

في واقعة غريبة للغاية، أصبح منتخب الكونغو الديمقراطية الذي يتولى الأرجنتيني هيكتور كوبر تدريبه، مهددًا بالاستبعاد من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، رغم التأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات على حساب بنين.

ووقع الجهاز الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية بقيادة كوبر، في خطأ كارثي، بإجراء 4 تغييرات في 4 فقرات مختلفة، خلال مباراته أمام بنين، وهو ما يُخالف نظام المباريات.

وينص نظام المباريات، على إجراء التغييرات على 3 فترات فقط، وهو ما يعني أن منتخب الكونغو الديمقراطية مُهددًا بقوة للاستبعاد، لا سيما وأن بنين تنوي تقديم شكوى ضده.

كان منتخب الكونغو الديمقراطية فاز على ضيفه بنين، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما عصر اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

تقدم المنتخب الكونغولي عن طريق ديوميرسي مبوكاني، في الدقيقة 10، قبل أن يضيف بين مالانجو الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 75 من زمن المباراة.

بهذا الفوز، تأهل منتخب الكونغو إلى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة، بينما تجمد رصيد منافسه بنين عند 10 نقاط ليتراجع إلى المركز الثاني ويفقد بطاقة التأهل للمرحلة النهائية.

يذكر أن الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، يقود الكونغو الديمقراطية تدريبيًا. جولة الحسم.. 6 مجموعات تنتظر تحديد المتأهل منها إلى المرحلة النهائية بتصفيات إفريقيا لكأس العالم 2022

حسابات تصنيف منتخب مصر قبل مرحلة الحسم بتصفيات المونديال.. فيديو