النقض تؤيد أحكام المؤبد والمشدد والسجن في قضية «فض اعتصام النهضة»

رفضت محكمة النقض، الطعون المقدمة من 56 متهم في قضية 'فض اعتصام النهضة' علي احكام الجنايات وايدت أحكام السجن المؤبد والمشدد

وكانت قد عاقبت محكمة جنايات الجيزة في 5 مايو 2019، متهما بالسجن المؤبد، و52 متهمًا بالسجن المشدد 15 سنة، والحبس سنة لمتهمين، والسجن ثلاث سنوات لمتهم آخر.

كما قضت المحكمة ببراءة 10 متهمين آخرين، في إعادة إجراءات محاكمتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ'أحداث فض اعتصام النهضة.

وكانت النيابة قد أحالت المتهمين بالقضية بتهم تدبير تجمهر بميدان النهضة بغرض الترويع ونشر الرعب بين الناس، وتعريض الأمن العام وحياة المواطنين للخطر، كما وجهت لهم اتهامات بمقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض التجمهر وكذلك التخريب والإتلاف العمدي للمباني والأملاك العامة واحتلالها بالقوة وقطع الطرق وتقييد حركة المواطنين وحرمانهم من حرية التنقل والتأثير على السلطات العامة في أعمالها.

كما أسندت لهم ارتكاب جرائم القتل العمد في حق عدد من مجهولي الهوية، والشروع في قتل الرائد وائل مختار والمجند محمد المهدي عفيفي والمجند رامي قرني مصطفى وآخرين عمدًا مع سبق الإصرار، وأيضا الانضمام لعصابة قاومت بالسلاح رجال السلطة العامة في تنفيذ القوانين، وكذلك حيازة أسلحة نارية مشخشنة، وغير مشخشنة، وذخائر تستخدم على الأسلحة بدون ترخيص، وأسلحة بيضاء.

«النقض» تؤيد سجن أحمد دومة 15 سنة في أحداث مجلس الوزراء

تأجيل جلسات محكمة النقض لمدة 15 يومًا بسبب فيروس كورونا