النقض تخفف الحكم على 3 متهمين بخطف طفل من مدرسة في المنيا للسجن 5 سنوات

قضت محكمة النقض بقبول الطعن المقدم من 3 متهمين في جناية خطف طفل، بتخفيف الحكم الصادر ضدهم إلى 5 سنوات وغرامة 2000 جنيه عن جميع التهم المنسوبة إليهم.

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل السيد الكناني، وعضوية المستشار عصمت عبد المعوض عدلي، والمستشار مجدي عبدالحميد تركي، وأمانة سر عماد محمد وعلي ناصر، في الطعن رقم 8140 لسنة 90 ق.

وبتاريخ 26 ديسمبر 2019، قضت محكمة جنايات المنيا في القضية رقم 1658 لسنة 2016 كلي شمال المنيا، بمعاقبة كل من 'حسين.أ.أ'، و'مصطفى.م.ك'، و'وليد.ع.د'، و'محمد.ك.ك'، و'فهد.م.ك' بالسجن المشدد لمدة 15 عاماً عما أسند إليهم عن التهمة الأولى (خطف طفل)، وكذا معاقبة المتهمين من الأول إلى الرابع بالسجن لمدة 5 سنوات وغرامة 2000 جنيه عما أسند إليهم من باقي التهم (حيازة أسلحة نارية مششخنة، حيازة ذخائر نارية 'طلقات'، وتهديد والد المجني عليه والتحصل منه على مبلغ مالي).

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين من الأول الرابع خطفوا الطفل أنطونيوس نوار حبيب، الذي يبلغ من العمر 14 سنة، حال توجهه برفقة زملائه إلى المدرسة في الساعة السابعة والنصف صباح يوم 5 أبريل 2016، حيث أطلقوا الأعيرة النارية، واقتادوه عنوة لداخل سيارة خاصة بهم، واشترك المتهم الخامس مع باقي المتهمين في ارتكاب الواقعة عن طريق الاتفاق والمساعدة؛ فاحتجز الطفل لديه طوال فترة الجريمة، والتي بلغت 12 يوماً.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين جميعاً هددوا والد الطفل المجني عليه بإلحاق الأذى به، وطلبوا منه مبلغ مالي قدره 2 مليون جنيه مقابل إطلاق سراح نجله إلا أن والد المجني عليه توصل معهم إلى اتفاق على مبلغ 300 ألف جنيه؛ فتحصل عليه المتهمون، وأطلقوا سراح الطفل المخطوف.