النقل تستعد لافتتاح محطات مترو جديدة بالجيزة | تفاصيل

تستعد الهيئة القومية للأنفاق، لافتتاح 6 محطات مترو إضافية للخط الثالث في إنجاح محافظة الجيزة، للحد من الكثافة السكانية المرتفعة في هذه المنطقة، من خلال التوسع في انتشار وسائل النقل الخضراء بكافة أنحاء القاهرة الكبرى.

محطات مترو جديدة بالجيزة

وقامت هيئة الأنفاق بوضع اللمسات النهائية لـ 6 محطات الجديدة، التابعة للخط الأخضر الثالث، حتى تكون بذلك جاهزة للافتتاح الرسمي والنهائي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتشمل اللمسات الأخيرة؛ اختبار نظم الإشارات والحريق، حيث يتم اختبار جميع الأنظمة بكافة المحطات مثل الإنارة والتكييف والتهوية للتأكد من صلاحيتها وتحقيق التكامل التام بينها، كذلك يتم تسيير القطارات لعمل الاختبارات الديناميكية لها؛ للتأكد من سلامة وأمان جميع مكونات المشروع.

تأتي هذه الخطوة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، برئاسة الفريق عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، بضرورة العمل على توسيع شبكة النقل الخضراء ووسائل النقل الجماعية صديقة البيئة.

وتتضمن هذه المحطات كل من محطة ( السودان - إمبابة - البوهي - القومية العربية - الطريق الدائري - محور روض الفرج)، حيث تدخل هذه المحطات ضمن مسار المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو، وذلك بعد تشغيلها تجريبيا خلال الفترة الماضية للتأكد من سلامتها.

أبرز المعلومات عن محطات المترو الجديدة

محطة مترو السودان تقع عند محكمة الجيزة الابتدائية وهى موجودة في بداية شارع السودان.

محطة مترو إمبابة تقع بشارع المطار عند مزلقان قطار الصوامع.

محطة مترو البوهي تقع في شارع البوهي، وتقاطع شارع البوهي مع القومية العربية.

محطة مترو القومية العربية تقع في منتصف امتداد شارع القومية العربية.

محطة مترو الدائري تقع أعلى الطريق الدائري في التقاطع مع شارع القومية العربية.

محطة مترو محور روض الفرج تقع بالقرب من ترعة بشتيل بمنطقة الكوم الأحمر بأوسيم.