النمسا تتأهل في صدارة مجموعتها بيورو 2024 بانتصارها على هولندا مستفيدة من هدية بولندا

حقق منتخب النمسا انتصارًا مثيرًا على حساب هولندا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك خلال مواجهة المنتخبين لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة من يورو 2024.

انتصار منتخب النمسا مكنه من الارتقاء إلى صدارة المجموعة والتأهل في المركز الأول مستفيدًا من تعثر فرنسا أمام بولندا بالتعادل بهدف لمثله، فيما تأهل منتخب هولندا ضمن أفضل 4 ثوالث في المجموعات الست.

وانتهى الشوط الأول من مباراة النمسا ضد هولندا بتقدم المنتخب النمساوي بهدف دون مقابل.

وسجل منتخب النمسا هدف السبق في الدقيقة السادسة بعدما سجل دونيايل مالين، لاعب هولندا، بالخطأ ضد مرماه، وهو سابع هدف عكس في نسخة 2024 من البطولة.

وعرفت المباراة شوطًا ثانيًا مثيرًا، حيث عدّل كودي جاكبو النتيجة مباشرة عقب العودة من غرف الملابس بإحرازه هدف التعادل لهولندا في الدقيقة 47.

وعاد منتخب النمسا للتقدم عن طريق رومانو شميد في الدقيقة 59 من زمن المباراة.

وأدرك ممفيس ديباي النتيجة لصالح منتخب هولندا في الدقيقة 75 من زمن اللقاء بعد العودة إلى تقنية الـ«VAR»، التي أكتد صحة الهدف.

لكن فرحة الهولنديين لم تدم طويلًا، حيث سجل المنتخب النمساوي ثالث الأهداف في الدقيقة 80 عن طريق مارسيل سابيتزر في الدقيقة 80 من زمن اللقاء.

وفي المباراة الأخرى لحساب نفس المجموعة، اكتفى منتخب فرنسا بالتعادل الإيجابي أمام بولندا بهدف لمثله.

وعلى ضوءذلك، تأهل منتخب النمسا في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما جاء منتخب فرنسا في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ثم هولندا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، فيما تذيل منتخب بولندا ترتيب المجموعة بدون رصيد من النقاط.