النيابة السعودية تحقق في قضية هاشتاج «المغدورة غادين»

أكد مصدر مسئول في النيابة العام السعودية، على استمرار الدائرة المختصة بالنيابة، في إجراءات التحقيق في القضية المتداولة عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي بهاشتاج بـ"المغدورة غادين".

وانتقل المحقق المختص بصحبة الطبيب الشرعي وفريق الأدلة الجنائية، إلى موقع الحادثة، للوقف على مشهد الفتاة التي تبلغ من العمر 15 عامًا، وهي ملقاه على الأرض بمنزل ذويها، حيث كانت فارقت الحياة.

وأثبت تقرير الطب الشرعي المبدئي، أن هناك وجود آثار للضرب بأماكن متفرقة في جسد الفتاة المتوفاة، بالإضافة لآثار حز غير مكتمل الاستدارة حول العنق، مع وجود احتمالية أن وفاتها جاءت نتيجة محاولة الانتحار.

وأكد المصدر، أنه تم استدعاء الأب، وأخذ أقواله بأن هناك شبهة الإيذاء والضرب والحبس للمتوفاة، كما أنه تم تسجيل شهادة كل قاطني المنزل أو أي شخص له صلة بالواقعة، للتحقيق في الحادث.

وأوضح المصدر، أن النيابة العامة أمرت بتشريح الجثمان لمعرفة سبب الوفاة، وطلبت نتائج الفحوصات الشرعية لملابس الفتاة، بالإضافة لفحص هاتفها وكافة ما تم تحريزه من موقع الحادثة، حيث مازالت القضية قيد التحقيق.

وفي نفس السياق، كتبت هيئة حقوق الإنسان السعودية، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، بأن حقوق الإنسان رصدت كل ما تم تداوله في هاشتاج المغدورة غادين، وتتابع مع الجهات المختصة للتحقيق في الواقعة، واتخاذ كافة الإجراءات النظامية من الجهات المختصة في هذا الصدد.