النيابة العامة تتوعد مسئولي الصيدليات بالملاحقة حال حقن المرضى

قالت النيابة العامة، إنها ستتصدَّى بكلِّ حزمٍ لممارسات حقنِ المرضَى داخل الصيدليات بالمخالفَةِ للقوانينِ والقراراتِ التي تُنظمُه،، مؤكدة أنها ستلاحقُ مرتكبي ذلك بكلِّ ما خوَّلَها القانونُ من إجراءاتٍ قانونيةٍ رادعةٍ.

وحذرت النيابة العامة في بيانها الصادر بشأن واقعة وفاة طفل في أسيوط، عقب حقنه بمضاد حيوي بإحدى الصيدليات، من حقن المرضى في غيرِ الأماكنِ المخصصَةِ، ومن غيرِ المختصينَ به؛ وذلكَ حِفاظًا على أرواحِ المرضَى، وعلى سرعةِ تداركِهِم بالعلاجِ حالَ حدوثِ المضاعفاتِ.

وأشارت إلى أن الواقعَ أظهرَ مزاولةَ كثيرٍ من غيرِ المتخصصين لاختصاصاتِ مهنتَي الطبِّ البشريِّ والصيدلةِ، وسماحَ بعضِ المتخصصينَ لهم بذلكَ، مما أفضَى إلى عبثٍ بأرواحِ الناسِ وكثيرٌ منهم أطفالٌ.

وأكدت النيابةُ العامةُ أنَّ غايتَها من إعلانِ تفصيلاتِ هذه الوقائعِ -إلى جانبِ كفالةِ حقِّ المجتمعِ في المعرفَةِ- هي توعيةُ كافةِ أفرادِهِ؛ للحدِّ من وقوعِ مثلِ هذه الفواجعِ مرةً أخرى، فإنَّ لأبدانِكُم وأرواحِكُم عليكم حقوقًا ستُسألونَ عنها أمامَ خالقِها.

حفِظَ اللهُ الوطنَ

وأمرتِ النيابةُ بحبسِ عاملٍ بصيدليةٍ أربعةَ أيامٍ احتياطيًّا على ذمّةِ التحقيقاتِ؛ لاتهامِهِ بحقنِ طفلٍ بمضادٍّ حيويٍّ داخلَ صيدليةٍ بأُسيوطَ، مما أفضَى إلى وفاتِه، وقد شكَّلتِ الواقعةَ جنايةُ الجرحِ العمديِّ المفضِي إلى الموت، فضلًا عنِ جُنحةِ اتهامِهِ بمزاولَةِ مهنةِ الطبِّ البشريِّ بالمخالفةِ لأحكامِ القانون، والعملِ بصيدليةٍ دونَ ترخيصٍ.

ووردَ بلاغٌ إلى النيابةِ بوفاةِ الطفلِ المجنيِّ عليه –البالغِ من العمرِ أحدَ عشَرَ عامًا- بعد حقنِهِ بعَقَّارٍ بالصيدليةِ وشعورِهِ بإعياءٍ شديدٍ ونقْلِه إلى المستشفى، فتولَّتِ النيابةُ العامةُ التحقيقاتِ.

بعد واقعة طفل أسيوط.. هل حقنة المضاد الحيوي تؤدي إلى الوفاة؟.. فيديو

صيادلة القاهرة لـ الأطباء: أعطوا حبوب بدلاً من الحقن لحد ما نحل الأزمة.. فيديو

النيابة في واقعة حقن طفل أسيوط: لن نسمح بالعبث بأرواح المواطنين

ننشر الصور الأولى لضحية حقنة المضاد الحيوي داخل صيدلية في أسيوط