النيابة تدعو لتقديم أي مقاطع مصورة لواقعة التعدي على «فتاة فيرمونت»: «القانون يحميكم»

دعت النيابة العامة، الشهود في واقعة التعدي على فتاة بفندق «فيرمونت نايل سيتي» خلال عام 2014 إلى تقديم أي مقاطع مصورة للواقعة من شأنه الإسهام في تحقيق العدالة مع التأكيد على ضمان سرية بيانات الشهود وحمايتهم.

وذكرت النيابة في بيان، أن التحقيقات في الواقعة قد كشفت عن ‏تواتر مشاهدة الكثير مقطعًا لتصوير واقعة التعدي على فتاة بفندق «فيرمونت نايل سيتي» خلال عام 2014، وتلقى بعض ممن شاهدوه أو علموا بتفصيلاته-وكانوا على صلة بالمتهمين أو المجني عليها- تهديدات لإثنائهم عن الإدلاء بأقوالهم إلى جهة التحقيق أو تقديم المقطع إليها.

وأضافت أنه إزاء هذه المخاوف لجأ شخصٌ بحوزته المقطع إلى إنشاء حساب بأحد مواقع التواصل الاجتماعي باسم مستعار، وأرسل عبره صورًا التقطها من المقطع إلى بعض الشهود، ثم أغلق الحساب على مظنة من البطش به، وقدم الشهود تلك الصور إلى «النيابة العامة».

ولفتت إلى أن هذا السلوك يأتي عن عدم إحاطة البعض بحقوقهم التي كفلها الدستور والقانون، بشأن ضمان سرية بيانات الشهود وحمايتهم، ومن ثمَّ إحجامهم عن الإدلاء بشهادتهم أو تقديم ما بحوزتهم من أدلة فنية تفيد في كشف الحقيقة.

وأكدت «النيابة العامة» أن توافر هذا المقطع سيكون من شأنه الإسهام في تحقيق العدالة بهذه الواقعة، ومن ثم فإنها تدعو الكافة إلى تفعيل دورهم المجتمعي الإيجابي، بالمبادرة بتقديم هذا المقطع إلى «النيابة العامة» إما بصورة مباشرة أو الإرسال عبر البريد الإلكتروني: Official.fairmont.case@ppo.gov.eg المكفول بالحماية الفنية اللازمة.

وشددت على ضمانَ سرية بيانات الشهود ومقدمي هذه الأدلة وحمايتهم إعمالًا لأحكام الدستور والقانون.

النائب العام يأمر بالتحقيق في نشر موقع إلكتروني أخبارا بشأن «فتاة فيرمونت»

إخلاء سبيل أحمد الجنزوري المتهم في قضية التعدي على فتاة بفندق «فيرمونت»

إخلاء سبيل متهمين اثنين في «التعدي على فتاة بفندق فيرمونت»