النيابة تصدر بيانا حول أحمد بسام زكي وحقيقة تحرشه بالفتيات وإجبارهن علي ممارسات منافية للآداب

أصدرت النيابة العامة بيانا حول ماتم تداولة حول واقعة شخص يدعى أحمد بسام ذكي وتعديه على عدد من الفتيات بالقول والفعل، وإكراههن على ممارسات منافية للآداب بالتهديد والإكراه.

وصرح مصدر أمنى بأنه تم القبض على طالب الجامعة الأمريكية أحمد بسام زكي  المتهم بالتحرش بالفتيات، وجارى عرضه على النيابة فى ضوء ما تم تناوله على مواقع التواصل الإجتماعى.. وأنه على المتضررين التقدم ببلاغات رسمية بالأضرار التى لحقت بهم .

فيما قالت النيابة العامة انه تابعت «وحدة الرصد والتحليل» بـ«إدارة البيان بمكتب النائب العام» عن كَثَب خلال الأيام المنقضية وحتى تاريخه ما تداول بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن مَن يدعى «أحمد بسام ذكي» وتعديه على عدد من الفتيات بالقول والفعل، وإكراههن على ممارسات منافية للآداب بالتهديد والإكراه، وتتخذ الوحدة إجراءاتها بالفحص والرصد والتحليل تمهيدًا لعرض الأمر على المستشار «النائب العام» لاتخاذ ما يلزم قانونًا.

وأكدت «النيابة العامة» بتلك المناسبة عدم تلقيها أيَّ شكاوى رسمية أو بلاغات ضد المذكور من أي شاكية أو متضررة منه، سوى شكوى واحدة من إحدى الفتيات قدمتها عبر الرابط الإلكتروني الرسمي لتقديم الشكاوى إلى «النيابة العامة» مساء أمس الموافق الثالث من شهر يوليو الجاري؛ والتي أبلغت فيها عن واقعة تهديد المشكو في حقه لها خلال نوفمبر عام ٢٠١٦ لممارسة الرذيلة معها، وجارٍ اتخاذ اللازم قانونًا بشأنها.

هذا، وتؤكد «النيابة العامة» أنه لم يُجرِ مكتب النائب العام أو أي إدارة به أو أي من النيابات على مستوى الجمهورية أيَّ اتصال بأي شاكية أو متضررة من المشكو في حقه المذكور، ولذلك تهيب «النيابة العامة» بكافة وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى توخي شديد الحذر والحرص فيما يُتداول من أخبار وبيانات عن «النيابة العامة» أو ما يتعلق بأعمالها واختصاصاتها، والالتزام بما تصدره «إدارة البيان والتوجيه والتواصل الاجتماعي بمكتب النائب العام» فقط -وحدها دون غيرها- من بيانات وأخبار رسمية تتعلق بأعمال «النيابة العامة» باعتبارها الجهة الرسمية الوحيدة المختصة بذلك، مؤكدةً اتخاذَها كافة الإجراءات القانونية ضد ناشري ومروجي الإشاعات والأخبار الكاذبة، والتي من شأنها تكدير الأمن والسلم العام.

وتؤكد «النيابة العامة» حرصَها ورعايتَها مصالح وحقوق المواطنين على حد سواء، وأنها الأمينة والقائمة على الدعوى العمومية وتحقيق العدالة الناجزة.

جروب انستجرام يفضح بسام زكى

وقائع القضية تعود إلىظهور جرول على موقع التواصل الإجتماعى إنستجرام، دشنته مجموعة من الفتيات وثقت خلاله اتهامتهن ضد شاب مجهول وغير معروف وكان يبدو مما يثار وقتها انه طالب جامعى أو كان طالبا جامعيا ارتكب جرائم تحرش واغتصاب للفتيات.

تصاعدت القضية وخطفها الأنظار ازداد بعد صدور بيان رسمى عن المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى قال فيه انه يتابع عن كثب وباهتمام شديد الموضوع المثار حالياً على موقع التواصل الإجتماعي انستجرام، حيث قامت مجموعة من الفتيات منذ بضعة أيام بإنشاء جروب على انستجرام لتجميع أدلة اتهام ضد شاب، تتضمن سرد شهادات الفتيات على وقائع اغتصاب عديدة قام بها الشاب ، ووقائع تحرش جنسى بالفتيات ، فضلاً عن رسائل نصية وصوتية خادشة للحياء قام الشاب بإرسالها إلى العديد من الفتيات.

بيان الجامعة الأمريكية

وسارعت الجامعة الأمريكية بإصدار بيان بعد تداول أنباء عن أن الشاب طالبا بالجامعة  وخفف من غموض القضية قليلا بعدما كشفت عن اسم الطالب ليس مسجلا في سجلاتها ولا يعد طالبا لديها.

الواقعة احتلت اهتمام كل المتابعين لموقع انستجرام وامتد الأمر لمواقع التواصل الاجتماع الأخرى وكانت البداية جروب على انستجرام يضم مجموعة كبيرة من الفتيات يكشفن فيه بالأدلة وقائع تحرش واغتصاب تعرض لها بعضهن من شاب في إحدى الجامعات الكبرى.

وسردت نحو 50 فتاة وثائق ووقائع وأدلة تؤكد تعرضهن للتحرش والاغتصاب من نفس الشاب، وبدأن في جمع هذه الأدلة تمهيدا لتقديمها للجهات القضائية قبل إعلان القبض عليه اليوم.

البحث عن المتحرش.. جروب على انستجرام يتهم شاب بالتحرش واغتصاب 50 فتاة

بث مباشر تفاصيل القبض على المتهم بالتحرش أحمد بسام زكى

انتظر حتى خلو الشارع من المارة شاب يحاول التحرش بفتاة إسكندرانية داخل محلها

الإفتاء: إلصاقُ التحرش بقَصْر التُّهْمَة على نوع الملابس لا يَصْدُر إلَّا عن ذوي النفوس المريضة

طالب الجامعة الأمريكية المتهم بالتحرش أحمد بسام زكي طالب الجامعة الأمريكية المتهم بالتحرش أحمد بسام زكي