النيابة تنتدب خبراء الأدلة الجنائية في حريق سوق المندرة بالإسكندرية

قررت نيابة ثانٍ المنتزه في الإسكندرية، انتداب خبراء الأدلة الجنائية لتحديد بداية ونهاية ورفع أثار موقع الحريق الذي نشب في سوق المندرة؛ ما أسفر عن تفحم كشك مكون من "باكيتين"، مخصص لبيع المواد الغذائية والجزارة؛ للوقوف على أسبابه.

وطلبت النيابة تقرير الحماية المدنية، وتحريات المباحث حول ملابسات نشوب الحريق الذي سيطرت عليه سيارات إطفاء، مع استعجال تقرير الحماية المدنية، ومدها بأقوال شهود العيان من العاملين بالكشك؛ لبيان ما إذا كانت هناك شبهة جنائية ورائه من عدمه، والإستعلام من الحي عن وجود تراخيص للكشك أم لا.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثانٍ المنتزه، يفيد ورود إشارة من شرطة النجدة؛ حول بلاغًا من غرفة عمليات المحافظة، بنشوب حريق أتى على محتويات أحد الأكشاك الكبيرة بسوق المندره الملاصق لخط السكك الحديدية.

وبانتقال الشرطة، رفقة الحماية المدنية، وسيارات الإسعاف، إلى موقع البلاغ، تم السيطرة على النيران بإخمادها وتبريد آثارها لعدم امتدادها إلى باقي الأكشاك والمنطقة المجاورة، خاصة وأن الكشك على قارعة السوق الشعبي، فيما جرى فرض سياج تأميني في محيط الحريق، حتى انتهاء عملية التبريد، ورفع آثاره.

تم تحرير محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ حيث تباشر التحقيق.