الهند تلجأ لعربات السكك الحديد لاحتواء مصابي كورونا.. وتوقعات لكسر حاجز المليون مصاب في باكستان

ارتفع عدد مصابي فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، في باكستان، اليوم الإثنين، حيث اقترب من الوصول إلى 145 ألف مصاب، مع احتمالية تضاعف الإصابات بحلول نهاية شهر يونيو الجاري.

ومن المرجح أن يصل عدد الإصابات في باكستان، إلى 1.2 مليون مصابًا، مع بداية شهر يوليو المقبل، حال استمر سكان البلاد، في انتهاك وكسر قواعد الوقاية من فيروس كورونا، أبرزها تجاهل ارتداء الكمامات.

وحذر أسد عمر، وزير التخطيط والتنمية، ورئيس مركز قيادة أزمة فيروس كورونا، من انتشار المرض في باكستان، بشكل كبير، في حالة استمرار تجاهل إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، كمراعاة قواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، على الرغم من أنه أكد على ضرورة تخفيف القيود، خاصة وأن اقتصاد البلاد معرض للانهيار بسبب الإغلاق التام -على حد قوله-.

وتراجعت باكستان عن قرار تخفيف بعض القيود، حيث قامت بإغلاق الأسواق في عطلة نهاية الأسبوع، ومددت إغلاق قاعات الزفاف الكبيرة، والمطاعم، وصالات الألعاب الرياضية، والتجمعات الكبيرة.

وعلى الجانب الآخر لجأت الهند، إلى عربات السكك الحديدية من أجل استخدامها في الحجر الصحي بشكل مؤقت، لاستيعا مصابي فيروس كورونا المستجد في البلاد، بينما تخطت الوفيات في روسيا حاجز الـ7 آلاف مصاب.

وقام وزير الداخلية الهندي، بعرض 500 عربة سكك حديد، من أجل استخدامها في الحجر الصحي، لاستيعاب مصابي فيروس كورونا، في ظل مكافحة نيودلهي، العاصمة الهندية للحد من ارتفاع حالات الإصابة في البلاد.

وتمتلك العاصمة الهندية، 9000 سرير مخصص لمصابي فيروس كورونا، في المستشفيات الخاصة والعامة، إلا أن لجنة خبراء حكومية أكدت أن العاصمة في حاجة إلى 15 ألف سرير آخرين على الأقل بحلول نهاية الشهر الجاري.

وسجلت الهند، قفزة في عدد الإصابات بأكثر من 11 ألف إصابة جديدة، لليوم الثالث على التوالي، ليصل إجمالي الإصابات إلى أكثر من 332 ألف، بما في ذلك 9520 حالة وفاة، حيث تعد رابع أكثر البلاد المتضررة من الوباء في العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والبرازيل.

وأعلنت روسيا، عن تسجيل 8246 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات على مستوى البلاد إلى 537,210 حالات، بينما توفى 143 شخصًا، بسبب الوباء، خلال الـ24 ساعة الماضية.