الوداع الأخير.. 5 مشاهد في مراسم جنازة الملكة إليزابيث

 انتهت جنازة الملكة إليزابيث الثانية، التي توفيت عن عمر 96 عاما، فى كاتدرائية وستمنستر، حيث تم نقل نعش الملكة إلى الدير ليبدأ الرحلة الأخيرة إلى كنيسة القديس جورج في وندسور، على متن عربة تعرف بعربة البندقية تابعة للبحرية الملكية.

دفن الملكة الراحلة

ستدفن الملكة الراحلة، إلى جانب والدها الملك جورج ووالدتها الملكة الأم، ورماد شقيقتها مارجريت وإلى جانب زوجها دوق إدنبرة، الأمير فيليب.

ودع مئات الآلاف من المواطنين الملكة الراحلة في جنازة رسمية مهيبة، وذلك بعد 4 أيام اصطف خلالها مئات الآلاف في طابور أمام نعش أطول ملوك بريطانيا جلوسا على العرش في قاعة وستمنستر التاريخية بلندن.

 

نقل نعش الملكة الراحلة

بدأت مراسم الجنازة، بنقل نعش الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، إلى الكاتدرائية وقاعة ستمنستر، حيث وقفت الأسرة المالكة بقيادة الملك تشارلز الثالث وزعماء العالم دقيقتان صمت فى إطار مراسم تأبين الملكة، بعد أن رافق الموكب ومع أبنائه وأفراد العائلة الملكة.

عزف النشيد الوطني للملك تشارلز

كا تم عزف النشيد الوطني للملك تشارلز الثالث لأول مرة، تكريما للملك تشارلز للمرة الأولى استعدادا لبدء عهده.

إغماء جندي

وتعرض جندي بالبحرية الملكية،للإغماء خلال جنازة الملكة إليزابيث الثانية، وفقا لما عرضته شبكة «العربية»، حيث خيم الصمت بجنازة الملكة الراحلة، في وداعها الأخير، وسط حضور زعماء وملوك دول العالم للمشاركة في مراسم تأبين الملكلة الراحلة.

 رؤساء وقادة العالم

شارك في الجنازة، من بين ألفي شخص تجمعوا للمشاركة في الجنازة نحو 500 من زعماء العالم من بينهم الرئيس الأميركي جو بايدن وإمبراطور اليابان ناروهيتو ووانج كيشان نائب رئيس الصين.

الملك تشارلز وأفراد عائلته يتوجهون إلى قاعة وستمنستر لمرافقة جثمان الملكة إليزابيث

بدء مراسم نقل نعش الملكة إليزابيث إلى كاتدرائية وستمنستر.. صور