«الوجبة المسمومة».. تفاصيل تسمم 700 ووفاة طفل فى الأردن بسبب عرض « شاورما»

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، وفاة طفل يبلغ من العمر 5 سنوات، وتسجيل 700 إصابة، نتيجة الإصابة بالتسمم الغذائي بعد تناولهم وجبة شاورما، من أحد المطاعم في مخيم البقعة في محافظة البقاء.

وأوضحت الوزارة، أن الحاكم الإداري أمر بإغلاق المطعم بشكل تحفظي وتوقيف صاحبه، حيث جاء التسمم الغذائي نتيجة جرثومة انتيركوكس فيكالس «المكورات المعوية البرازية»، وجرثومة كامبيلوباكتر، بعدما قدم المطعم عرضًا لزبائنه على وجبات الشاورما، بسعر دينار واحد للوجبة الواحدة، وهو ما دفع سكان المنطقة للتردد عليه بكثافة.

وقال وائل العزب، مدير صحة البلقاء، في تصريحات لـ«العربية.نت» إن حالات التسمم بدأت في التوافد إلى 4 مستشفيات بالأردن وهم مستشفى الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في لواء عين الباشا، ومستشفى السلط الحكومي، ومستشفى الشونة الجنوبية، ومستشفى الأميرة إيمان نتيجة تسمم غذائي، بينما الحالات كانت ما بين جيدة ومتوسطة، ويخضع جميعهم للمراقبة لمدة 24 ساعة، في حين أن هناك 4 حالات يوجد لديهم مضاعفات، وتوفي طفل من بينهم يبلغ من العمر 5 سنوات.

وأوضح العزب، أن الوجبات الجاهزة خاصة التي يضاف إليها خليط المايونيز تكون أكثر عرضة للفساد خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، مشيرًا إلى أنه يجري حاليًا توزيع الحالات المستقرة على مستشفيات الحسين السلط والأميرة إيمان معدي والشونة الجنوبية.

كارثة .. ضبط شقة يستخدمها صينيون لسلخ وشواء الثعابين وتقديمها كوجبة بالتجمع

خبيرة تغذية تكشف سر وجبة الفطور الصحيحة