الوداد أم النجم الساحلى.. من الأقرب لمواجهة الأهلي في نصف نهائي أبطال أفريقيا؟

ينتظر النادي الأهلي الفائز من مباراة النجم الساحلي التونسي والوداد المغربي التي تقام اليوم الساعة التاسعة مساءا على استاد الملعب الأوليمبي برادس في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، لمواجهته في منافسات نصف نهائي البطولة الإفريقية.

وخسر النجم الساحلي بنيتجة 2-0 من الوداد، على ملعب الأخير، في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال.

نجح النادي الأهلي في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد التعادل أمام صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت على استاد لوكاس موريبي في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

تقدم الأهلي في الدقيقة ٢١ من ضربة حرة نفذها علي معلول وبعد ارتطام الكرة بمدافع صن داونز تسكن الشباك ومن هجمة مرتدة سريعة سجل صن داونز هدف التعادل في الدقيقة ٢٦ عن طريق اللاعب جاستون سيرينو.

وحقق الإهلي فوزا على صن داونز بمجموع المباراتين بنتيجة 3-1 ليثأر من الفريق الجنوبي الذي أطاح الأهلي من نفس الدور من البطولة الإفريقية في الموسم الماضي.

وبدأ الأهلي المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – علي معلول – أحمد فتحي.

خط الوسط: عمرو السولية – أليو ديانج – محمود متولي – جيرالدو – جونيور أجايي.

خط الهجوم: أليو بادجي.

بدأ الشوط الأول بهجوم مبكر من لاعبي صن داونز حيث نجح محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي في إنقاذ أول فرصة بعد تصديه لتسديدة من لاعب صن داونز.

وفي الدقيقة 14 يتبادل السولية الكرة مع معلول ويرسل الأخير عرضية من الجبهة اليسرى تمر دون خطورة على مرمى اونيانجو حارس صن داونز.

ويبدأ بعدها الأهلي التحرك لضغط لاعبي صن داونز في ملعبهم، حيث يحصل الأهلي على ضربة حرة مباشرة من الجبهة اليمنى يتصدى لها علي معلول الذي يرسلها عرضية يحولها مابويه مدافع صن داونز في شباك فريقه ليحرز الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 21.

ويبدأ بعدها الأهلي في تكثيف الضغط علي صن داونز بحثا عن الهدف الثاني قبل أن ينجح سيرينو لاعب صن داونز في إدراك هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 26.

ويحصل صن داونز على ضربة ركنية في الدقيقة 31 تنتهي دون خطورة علي دفاع الأهلي.

ويحصل صن داونز مجددا على ضربة ركنية جديدة تنتهي برأسية في يد محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

ويحصل احمد فتحي مدافع الأهلي على الكارت الأصفر في الدقيقة 33 بعد عرقلة فيلاكاتزي لاعب صن داونز.

ويستمر التألق الدفاعي من لاعبي الخط الخلفي للأهلي ويسقط ياسر إبراهيم مدافع الفريق للإصابة في الدقيقة 35 ويغادر الملعب مؤقتا لتلقي العلاج ويعود بعدها مباشرة .

وتستأنف المباراة من جديد وتستمر محاولات الفريقين، ولاحت للأهلي قبل نهاية الشوط فرصة تسجيل الهدف الثاني من هجمة مرتدة سريعة لكن جانب التوفيق أليو بادجي بعدما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء لتضيع الفرصة.

وتمر الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لينتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

و مضت دقائق شوط المباراة الثاني وصولا للدقيقة ٧٥ بلا جديد على صعيد النتيجة، وشهد ربع الساعة الثاني من الشوط الثاني إجراء رينيه فايلر التبديلين الثاني والثالث بنزول محمد هاني وأيمن أشرف بدلا من محمود متولي وأليو بادجي.

واصل الأهلي سيطرته الدفاعية وفرض رقابة على مفاتيح لعب صن داونز، واعتمد على الهجمة المرتدة بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وكاد حسين الشحات يسجل الهدف من اختراق ناجح قبل أن يسددها في أقدام المدافعين لتنهي الدقائق الأخيرة بدون خطورة وينتهي اللقاء بالتعادل بنتيجة 1-1 ويصعد إلى نصف نهائي دوري الأبطال.